عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| الرئيس السيسي: هذه القضية ترقى للتهديد الوجودي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن قضية الأمن المائي العربي، قضية ترقى للتهديد الوجودي، وتؤرق الجميع، لما تحمله من قيود على التنمية وتفرضه من مخاطر ترقى للتهديدات الوجودية.



 

ودعا الرئيس القادة المجتمعين بالقمة الصينية العربية الأولى إلى وضع هذه المسألة على رأس أولويات التعاون المستقبلي، ضمن منتدى "التعاون العربي الصيني"، وبحث كيفية التعاون لمواجهة هذا التحدي، بمختلف الأدوات التكنولوجية والاقتصادية، والسياسية.

 

وجدد الرئيس الدعوة للأشقاء في إثيوبيا إلى الانخراط بحسن النية الواجب مع مصر والسودان: للتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم، يُؤَمّن للأجيال الحالية والمستقبلية حقها في التنمية ويجنبها ما يهدد استقرارها وأمنها وسلامتها.

 

وأضاف الرئيس: أقول إنه بهذا التاريخ الفريد الذي تميز به التواصل العربي- الصيني الإنساني والحضاري الدافق، وبتعدد القواسم المشتركة في الرؤى والمفاهيم، وبما يضمه "منتدى التعاون العربي – الصيني" من آليات، وبرامج ومقترحات، فكلي ثقة أن انعقاد قمتنا الحالية سيعطي دفعة ملموسة للتعاون العربي/ الصيني بكل صوره، وأننا حين نجتمع مجددًا في المستقبل القريب سنكون قد أنجزنا الكثير، وقطعنا أشواطًا إضافية في مسارات التعاون بيننا.

وأكد الرئيس على اعتزاز مصر ودعمها الكامل لآليات التعاون العربي/ الصيني.

ودعا الرئيس السيسي أصحاب الجلالة والفخامة والسمو، إلى قبول تقدم مصر بأن تكون دولة الاستضافة العربية التالية للقمة العربية الصينية، حين يتحدد تاريخ عقدها بإذن الله.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز