عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل ختام فعاليات الملتقى العاشر لشباب أهل مصر بـ"ثقافة الأقصر"

ضمن خطة نشاط وزارة الثقافة، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، اختتمت فعاليات الملتقى العاشر "أهل مصر" للشباب، والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، وتقيمه الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، من خلال الإدارة العامة للشباب والعمال برئاسة أحمد يسري.



 

 

 بمشاركة 100 شاب وفتاة من محافظات المناطق الحدودية "سيوة، مطروح، البحر الأحمر، حلايب وشلاتين، أسوان، القاهرة، شمال وجنوب سيناء"، في الفترة من ١ إلى ٧ نوفمبر الجاري بفرع ثقافة الأقصر بإقليم جنوب الصعيد الثقافي.

 

 بحضور اللواء الدكتور علي شارابي، رئيس مجلس مدينة الأقصر، اللواء أحمد أبو زيد أمين عام ورئيس حزب مستقبل وطن، الشاعر حسين القباحى مدير بيت الشعر بالأقصر.

 

بدأت الفعاليات بافتتاح معرض نتاج الورش الفنية، للملتقى، تلاه السلام الجمهوري، وتحدث مدير عام الشباب والعمال في كلمته، أن الفعاليات التي أثرت بشكل مباشر في وجدانكم وعقولكم وأدركتم من خلالها أهميتكم بالنسبة لبلدكم الحبيب مصر تبادلتم الخبرات وشاهدتم المعالم السياحية وتسامرتم حتى أصبحتم نسيجا واحدا، الآن واليوم نجنى ثمار هذا الحوار، وشكرا لكل القامات التي ساهمت في نجاح هذا الملتقى.

 

وتوجه "شارابى" بالشكر لجميع القائمين على هذا الملتقى نيابا عن سيادة المحافظ اللواء مصطفى ألهم، ورحب بجميع ضيوف الملتقى ومن المنتظر من هذا الملتقى أن تعم الفائدة على الجميع من خلال تبادل الخبرات الكافية وتعلم بعض الحرف التراثية والحفاظ عليها من الاندثار.

 

 وقالت د. حنان موسي، أنني سعيدة بوجودي مع أولادنا من كل منطقة حدودية وأننا نتحدث مع بعض ونتبادل الأفكار والأحلام والذي تعلمناه هنا حاجة مهمة لن تنسى ومن تعلم حرفة يدوية يكمل المشوار لأنكم أنتم سفرائنا في بلادكم وأنتم خط الدفاع الأول لبلدكم.

 

استعرض د. محمد غالب، عرض فيلم تسجيلي لورشة الرسوم المتحركة، ثم عرض فيلم تسجيلي لنتاج ورش الملتقى، أعقبها قدم الشاعر أحمد العراقي نتاج الورشة الأدبية وألقى محمد حسين قصيدة بعنوان "حنين ينادي"، نسمة أشرف قصيدة "الأيام "، محمود رضوان قصيدة " ثابتة ما تتغيرش".

 

 وقدم المخرج أحمد أبو عميرة نتاج الورشة المسرحية وعرض مسرحية "الوحش"، أعقب ذلك تكريم جميع القائمين والمشرفين على ورش الملتقى، واختتم الحفل بعرض لفرقة الأقصر للفنون الشعبية بقيادة المدرب محمد فاروق وقدمت عرض" العصاية، التنورة، النوبي".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز