عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المشروعات القومية
البنك الاهلي

سياسيون: محور التعمير بالإسكندرية نقلة ضخمة وتفتح آفاقًا تنموية جديدة بالمنطقة

محور التعمير بالإسكندرية
محور التعمير بالإسكندرية

 
أكد سياسيون وبرلمانيون أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي محور التعمير بالإسكندرية اليوم، إنجاز جديد يضاف لإنجازات الدوله المصرية وخطوة جديدة إضافية في تنفيذ استراتيجية الدولة في إنشاء شبكة الطرق والمحاور على امتداد رقعة الجمهورية نحو البناء والتنمية.
 
 

نصير: محور التعمير بالإسكندرية نقلة نوعية تساهم في افتتاح آفاق تنموية جديدة 

 
 
من جانبه اشاد النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل اول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ بافتتاح الرئيس السيسي اليوم لمحور التعمير بالإسكندرية الذي يمتد بطول 35 كم من تقاطعه مع طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي حتى طريق سيدي كرير /مطروح برج العرب بواقع 9حارات مرورية لكل اتجاه، وهو ما يؤكد على حرص الدولة المصرية في التوسع لانشاء شبكة طرق عالمية تساهم في تحقيق التنميه المستدامة رغم التحديات الاقتصادية العالمية.
 
 
وأكد نصير، أن استمرار الدولة المصرية في  انشاء مشروعات قومية كبرى نقلة نوعية ضخمة تساهم في افتتاح آفاق تنموية جديدة.
 
 
وأضاف أن المحاور الجديدة تسهل الحركة المرورية وتخفف العبء على كاهل المواطن المصري مع توفير فرص عمل للشباب.
 
وأثني نصير علي ما أكده الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة المصرية حرصت على عدم زيادة الأسعار على المواطن رغم ارتفاع أسعار الطاقة عالميا والذي دعا اغلب دول العالم على تحمل مواطنيها زيادة الأسعار،
وهو ما يؤكد على انسانية الرئيس السيسي وشعوره بمايعانيه المواطن المصري في معيشته الحياتية.
 
 
ودعا اللواء طارق نصير المواطن المصري عدم الالتفاف حول الشائعات والوقوف خلف القيادة السياسية، لنتخطي كافة العقبات والمشكلات التي تواجه الدولة المصرية لبناء جمهورية جديدة تتناسب مع امال وطموحات المصريين.
 

فرحات: إطلاق اسم المشير أبوذكري على محور بالإسكندرية يؤكد أن مصر لا تنسى أولادها

 
فيما قال اللواء رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن  محور التعمير بالإسكندرية ،إنجاز جديد يضاف لإنجازات الدولة المصرية وخطوة جديدة إضافية في تنفيذ استراتيجية الدولة في إنشاء شبكة الطرق والمحاور على امتداد رقعة الجمهورية نحو البناء والتنمية، لربط المشروعات الاقتصادية الكبرى وبناء توسعات عمرانية جديدة تعكس رؤية علمية وفنية واقتصادية على أرض الواقع.
 
 
واشار إلي أن كلمة الرئيس السيسي اليوم خلال حفل الافتتاح تعكس رؤيته في العمل بوتيرة متسارعة في كافة القطاعات على التوازي لتحقيق طفرة تنموية كبيرة تضع مصر بكاملها في المكانة التي تستحقها، وتحقق الرفاهية  للمواطنين في جميع ربوع الجمهورية.
 
 
 أوضح فرحات الى ان محور التعمير يأتي ضمن سلسلة المشروعات القومية التي تنفذ في الجمهورية الجديدة في اطار ثورة العمران التي تشهدها الدولة المصرية خلال السنوات الاخيرة في ظل وجود قيادة سياسية رشيدة استطاعت أن تضع خارطة طريق لمستقبل الدولة بما يخدم الاجيال الحالية والقادمة.
 
 
وأشار فرحات إلي أن  ما يميز الفترة الراهنة التي نعيشها، هو إيمان القيادة السياسية بقدرات المصريين وسعيها لتوفير البيئة المناسبة لهم ليحققوا انطلاقة كبيرة للحاق بركب العصر ، وعدم الاكتفاء بالحد الأدنى من الإنجازات، والسعي لمنافسة أكثر الدول تقدما في كل قطاع من القطاعات.
 
وتابع فرحات: لا يستطيع أحد  انكار ان مصر شهدت خلال سنوات حكم السيسي تنفيذ بنية تحتية ومشروعات عملاقة انعكست ايجابا علي الوطن وأحدثت تطور ايجابي اقتصاديا وسياسياً كما ساهمت في تصحيح المسار الاقتصادي للدولة.
 
 
ولفت فرحات الى ان تكريم الرئيس السيسي لاسم المشير فؤاد أبو ذكري بإطلاق اسمه على أحد المحاور المهمة بالإسكندرية، يؤكد أن مصر لا تنسى أولادها العظماء والقادة الذين قدموا أرواحهم فداء للدولة موضحا أن الدولة المصرية تتذكر أولادها الذين أدوا واجبهم على أكمل وجه، وقدمو أرواحهم فداء للدولة.
 
 

الخبيري: افتتاح الرئيس لمحور التعمير إنجاز جديد يضاف لإنجازات الدولة المصرية

 
وفى ذات السياق، أكد النائب نادر الخبيري عضو لجنة القيم بمجلس النواب ، أن افتتاح محور التعمير بالإسكندرية الذي يمتد بطول 35 كم من تقاطعه مع طريق القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوي حتى طريق سيدي كرير ـ مطار برج العرب بواقع 9 حارات مرورية لكل اتجاه، إنجاز جديد يضاف لإنجازات الدوله المصرية.
 
 
وأضاف عضو مجلس النواب، أن محور التعمير الجديد يعتبر إضافة ونقلة نوعية ضخمة من شأنه أن يفتح آفاقا تنموية جديدة لمنطقة غرب محافظة الإسكندرية بكاملها ويزيد من حيزها العمراني.
 
وأوضح الخبيري الى أن محور التعمير يربط ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوي والطريق الدولى الساحلي ومدينة برج العرب، ليصبح شرياناً تنموياً حيوياً لربط الإسكندرية بمدينة العلمين الجديدة عبر الطريق الساحلي وبالتالي سيكون لدينا تنمية شاملة.
 
وأشار عضو مجلس النواب الى أن محور التعمير يمثل شرياناً حراً يربط قلب مدينة الإسكندرية بامتدادها العمراني الحالي والمستقبلي لمواكبة عمليات التنمية في المنطقة، والتي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث حرص على تعمير كل محافظات مصر بما يتناسب مع رؤية مصر 2030 والدخول للجمهورية الجديدة التي تهدف إلى توفير حياة كريمة وأمنة للمواطن.
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز