عاجل
الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فعاليات البرنامج الرئاسي: "أهل مصر" لأبناء المحافظات الحدودية

استمرت اليوم فعاليات البرنامج الرئاسي: "أهل مصر" بالفوج الداخلي لأبناء المحافظات الحدودية، وذلك بعناية ورعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.



وأشار بيان المركز الإعلامي لمديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء إلى أنه في إطار سياسة وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية"، يتم تنفيذ الفوج الداخل لشمال سيناء، اعتبارًا من يوم 21 حتى يوم ٢٤ نوفمبر الجاري، تحت اشراف كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء ومحمود الشريف مدير إدارة خدمات الشباب بالمديرية.

وأضاف: أن فعاليات اليوم تضمنت ندوة قدمها اللواء أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء.. استعرض من خلالها أهم المشروعات القومية التي تنفذ على أرض شمال سيناء، ومشاريع البنية التحتية ورفع كفاءتها، والتجمعات التنموية، وحوار مفتوح والإجابة عن استفسارات الشباب بحضور كليب راشد مدير عام مديرية الشباب والرياضة ومحمود العريس مدير إدارة خدمات الشباب.

كما تضمنت الفعاليات ندوة حول: "مجابهة الفكر المتطرف"، حيث تحدث فضيلة الشيخ محمد سعد خضر مدير عام المنطقة الأزهرية عن خطورة الفكر المتطرف، مشيرًا إلى أن الشريعة الإسلامية تدعو للوسطية والتسامح، وأوضح أن الفكر المتشدد يهدف إلى تدمير عقول الشباب، ومؤكدًا على ضرورة التأكد من المعلومات التي يتم تداولها، ومشيدًا بدور الأزهر الشريف الذي يدعو إلى الوسطية والاعتدال والتسامح.

وأوضح كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء، إن وزارة الشباب تهدف إلى دعم وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الشباب المصري خاصة بالمحافظات الحدودية، وذلك إيمانًا بدورهم الوطني والقومي والتوعية المستمرة للشباب، وإلى تأهيل الكوادر الشبابية وصقل مهاراتها والتوعية بالتحديات التي تواجه الأمن القومي المصري ودور الدولة في مواجهة هذه التحديات وتوفير الجانب الترفيهي والثقافي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز