عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ختام التصويت الإلكتروني في انتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بالبحيرة

ختام التصويت الإلكتروني في إنتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بالبحيرة
ختام التصويت الإلكتروني في إنتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بالبحيرة

أعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بوزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي، عن إطلاق ماراثون التصويت الإلكتروني بالجولة الثانية من انتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ 2022 تحت شعار "كُن قياديًا ...كُن مؤثرًا" في التاسعة صباحًا يوم أمس، واستمر التصويت حتي السابعة مساء اليوم وعلي مدار يومين، مع السماح لآخر ناخب متواجد داخل المقر الانتخابي بالإدلاء بصوته.



 

ويُشارك في التصويت الالكتروني بالجولة الثانية بالبحيرة ٨٤٧ ناخبًا من أعضاء الجمعية العمومية ممن لهم حق الإدلاء بأصواتهم والمسجلين في الاستمارة الالكترونية التي أطلقتها الوزارة عبر بوابة مصر للشباب والرياضة، حيث يتنافس ٢٤ مرشحًا علي المقاعد الفردية و٣ قوائم علي نظام القائمة، داخل ١٦ مقرًا انتخابيًا، وذلك للحصول علي ٢ مقاعد فردي، وقائمة واحدة فقط مع تسهيل عملية الإدلاء بالصوت للمغتربين داخل مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة، فى حالة عدم تواجدهم داخل محافظتهم أثناء فترة التصويت .

 

ويشكل نموذج محاكاة مجلس الشيوخ من (300 عضو)، وينتخب ثلثا أعضائه بالاقتراع العام السرى المباشر، بواقع 100 عضو بالقائمة المغلقة ،و100 عضو بالنظام الفردي،  ويعين وزير الشباب الثلث الباقى، الفصل التشريعي مكون من دورين انعقاد (عامان)، على أن تكون مدة دور الانعقاد عام واحد.

 

وأكد الدكتور ابراهيم خضر مدير مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة، أن المقر الانتخابية بالبحيرة استقبلت جميع السادة الناخبين للادلاء بأصواتهم في جميع المراكز الإدارية بالمحافظة.

 

ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة واشراف دكتور ابراهيم خضر مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز