عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

روميلو لوكاكو يغيب عن أول مباراتين لبلجيكا في كأس العالم 2022

ارشيفية
ارشيفية

 أفاد مصدر في المنتخب البلجيكي لكرة القدم ، اليوم الأحد ، بأن نجم المنتخب روميلو لوكاكو لن يلعب أول مباراتين في بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق منافساتها اليوم في قطر.



وأوضح المصدر لوكالة الأنباء الفرنسية، إن روميلو لوكاكو لم يشارك في أول تدريب للشياطين الحمر منذ وصولهم إلى قطر يوم الجمعة حيث يواصل تعافيه من إصابة في أوتار الركبة. 

ويعتبر لوكاكو، الهداف التاريخي لبلجيكا برصيد 68 هدفا في 102 مباراة وتم استدعاؤه لتشكيلة كأس العالم رغم اعتراف المدرب روبرتو مارتينيز بأنه لم يكن لائقًا تمامًا.

وعانى اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا من 18 شهرًا ماضيا صعبا، حيث عاد إلى إنتر ميلان على سبيل الإعارة بعد موسم كئيب مع تشيلسي.

ومع ذلك ، فقد لعب مرتين فقط مع إنتر منذ أغسطس الماضي بعد أن تعرض للإصابة لأول مرة في الهزيمة 3-1 في لاتسيو .. بينما عاد إلى اللعب مجددا الشهر الماضي عندما سجل في الفوز 4-0 على فيكتوريا بلزن والذي ضمّن انتقال إنتر إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا ، لكنه أصيب بعد ذلك في أوتار الركبة مرة أخرى بعد بضعة أيام.

ويجب على مارتينيز الآن أن يقرر من سيحل محل لوكاكو في خط الهجوم.

ويعد منتخب بلجيكا أحد أقوى المنتخبات على مستوى القارة الأوروبية والعالم ، كما أنه صاحب تاريخ عريق في مشاركاته ببطولة كأس العالم لكرة القدم وسجل أفضل إنجازاته بالحصول على المركز الثالث في مونديال روسيا الأخير عام 2018.

وتأهل منتخب بلجيكا الملقب بـ"الشياطين الحمر" إلى نهائيات كأس العالم في قطر للمرة الـ 14 في تاريخه ، بعد تصدره المجموعة الخامسة للتصفيات الأوروبية برصيد 20 نقطة وبفارق 5 نقاط عن ويلز، أقرب منافسيه.

وأوقعت قرعة بطولة كأس العالم التي تنطلق منافساتها في قطر اليوم الأحد ، في المجموعة السادسة، إلى جانب منتخبات: كرواتيا والمغرب وكندا.

ويفتتح منتخب بلجيكا مشواره في كأس العالم في قطر بلقاء نظيره الكندي يوم 24 نوفمبر على ملعب أحمد بن علي، وسيواجه في المباراة الثانية، المنتخب المغربي يوم 27 نوفمبر على ملعب الثمامة.

وفي المواجهة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، يلعب المنتخب البلجيكي ضد كرواتيا (وصيف مونديال روسيا 2018) ، في الأول من ديسمبر على ملعب أحمد بن علي

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز