عاجل
السبت 17 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

قافلة طبية موسعة من مجلس الوزراء وجامعة كفر الشيخ وصناع الخير

القافلة الطبية
القافلة الطبية

نظمت اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء وجامعة كفر الشيخ بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة، قافلة طبية موسعة وذلك للقري الأكثر احتياجاً، بمركز ومدينة دسوق، يأتي ذلك تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وإشراف اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، والدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة.



 

تقوم القافلة بعلاج المرضي غير القادرين في عدد من التخصصات منها: العيون، والجلدية، والقلب، والأوعية الدموية، والأطفال، والمخ والأعصاب، والمسالك، الصدر، والعظام، والباطنة، والسكر والغدد الصماء، والجراحة العامة، والأنف والاذن، وأمراض النساء، والأسنان، والأطراف الصناعية، علي نفقة الدولة، وتم توزيع جميع الأدوية بالمجان وإجراء العمليات الجراحية تحت إشراف الاساتذة المختصين بجامعة كفر الشيخ.

 

يأتي ذلك في إطار تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة، حيث نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

 

ووجهت جامعة كفر الشيخ، دعوة لكل أهالي قرية شباس الشهداء والقرى المجاورة بمركز دسوق، للاستفادة من الخدمات المتكاملة التي تقدمها القافلة، موضحة تعاون مجلس الوزراء من خلال اللجنة الطبية العليا والاستغاثات والجامعة ومؤسسة صناع الخير للتنمية لدعم صحة أهالينا في قرى المحافظة المختلفة، وأن القافلة سيجريِ تنظيمها بتعاون كامل مع مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ.

 

شارك في القافلة الشاملة كليات الطب البشري وطب الأسنان والتمريض، وأشرف على القافلة مَيْدَانِيًّا الدكتور وائل الفقي وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة الأستاذ نافع حمادة، ومحمد صلاح مدير إداره متابعة المشروعات، وحازم عياد من الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة.

 

وأضاف «دسوقي» أنه جرى الكشف المجاني على جميع المرضى وعددهم "1822" مواطنا، على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة، كما أجرت قافلة العيون التابعة لمؤسسة صناع الخير الكشف علي 437 حالة متنوعة.

 

 كما قدم فريق كلية طب الفم والأسنان محاضرة توعية لنشر الوعي الصحي للعناية بالفم والأسنان والأساليب المتبعة للوقاية من أمراض تسوس الأسنان والعناية بالفم بصفة عامة.

 

وقدم الدكتور محمد شعبان من الأمانة العامة لمجلس الوزراء الشكر للقائمين على القافلة، والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، ومؤسسة صناع الخير للتنمية على الاهتمام، والمشاركة في توفير الخدمات الطبية والكشف الطبي والعلاج وإدراج أي حالات للعمليات مجانا بمستشفيات الجامعة لأهالي قرية شباس الشهداء والقرى المجاورة، مع التوجيه بتذليل كافة العقبات وتيسير أعمال القافلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز