عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قنصل عام إيطاليا بالإسكندرية يفتتح معرض رؤية بالقنصلية الإيطالية

الدكتوره متي علي رجب
الدكتوره متي علي رجب

شهدت القنصلية الإيطالية بالإسكندرية حدثا فنيا راقيا، حيث استضافة معرضا فنيا بعنوان "رؤية" للفنانة الدكتورة مني علي رجب الأستاذ بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية وإحدى أيقونات الفن التشكيلي.



 
وافتتح المعرض قنصل عام ايطاليا بالإسكندرية ماريو دي باسكوالي، والذي اثني علي المعرض  والمهندس حسن واصف نقيب التشكيليين، والدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم الأسبق، واللواء محمد نور فرحات بطل العملية كبريت، والمطرب ياسر الشرقاوي، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.
 
 
وقد أعرب الجميع عن إعجابهم الشديد بالمعرض وما به من لوحات تعبر عن الطبيعه وتداخل الألوان ومزجها بصورة راقية.
 
 
وقد أكدت الدكتورة منى علي رجب لروز اليوسف أن تلك المعرض تحديدا يأتي تعبيرا عن رؤية جديدة لها شعرت بها من خلال تفاعلها مع الطبيه حيث ابتعدت عن النمط التقليدي للرسم وركزت علي اشياء وزوايا جديدة مثل الحزور المتشابهه للأشجار في الأرض وايضا الطيور التي تتزاحم علي للاشجار مؤكده أنها استخدمت ألوان الزيت والخشب والموازيبك، حيث جاءت فكرة تلك اللوحات خلال رحلته مؤخرا إلى شرم الشيخ.
 
 
وأضافت أن من إحدى لوحاتها التي تعتز بها لوحه لشجرة تتزاحم عليها الغربان تقلم الأشجار مع موسم الخريف ككل عام.
 
 
وأوضحت أن هناك أعمالا أخرى تبرز الجذور العميقة للأشجار، التي لا نهاية لها لتعكس مدى الأصالة وتعد رمزا للحياة، مشيرة إلى أن نوعا آخر من الأشجار أطلقت عليها الأشجار الراقصة، حيث تأتي الرسومات وكأن الشجر يرقص مثل سيدة ورجل يرقصان.
 
وأردفت أن المعرض يحتوي أيضًا على أعمال خشبية، منها لوحة "مجمع الأديان"، حيث يظهر فيها رسومات الهلال والصليب والنجمة عاكسة الـ3 أديان، لافتة إلى أن من ضمن الأعمال أيضا رسومات لبئر جاف ولكن مرسوم بألوان مبهجة ليعكس أن الجمال ينتصر مهما كان القبح، وكذلك في لوحة "عندما يأتي المساء"، وهي عبارة عن بيت مهجور لكن حوله ألوان كثيرة برتقالية وكأنه مضاء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز