عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قومي المرأة ينظم ندوة بعنوان سيناء بلا عنف

نظم فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء تحت رعاية الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة وتحت إشراف ورئاسة إحسان داود غالى مقررة الفرع (اليوم الخميس) ندوة تحت عنوان: "سيناء بلا عنف".. حيث كان عنوان أول فاعلية: "العنف ضد المرأة وأشكاله"، وذلك بمدرسة الشهيد الواء أحمد عسكر الثانوية للبنات بحضور فاطمة نصار عضوة الفرع ومروة عبدالعزيز رئيس وحدة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم ونسرين حمدى بكير محامية مكتب الشكاوى بالفرع ، وبحضور عدد (٧٥) طالبة ومعلمتين ومشرفة الأنشطة.



وأشار بيان فرع المجلس القومى للمرأة الى أنه افتتحت الندوة مروة عبدالعزيز رئيس وحدة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم التي رحبت بالحضور والتواصل مع الطالبات وتعريفهم بأهمية دور المجلس القومى للمرأة، وشكرت إحسان داود غالى مقررة الفرع المدرسة وإدارتها وتحدثت عن إنشاء المجلس القومى للمرأة واختصاصات المجلس.. كما تحدثت عن التمكين الاقتصادى والاجتماعى والسياسى وعن المبادرات الرئاسية التي أطلقها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي لخدمة المرأة والأسرة، وخاصة مبادرة حياة كريمة ومبادرة تنمية الأسرة، ووجهت بأهمية دور المجلس القومى للمرأة فى رفع مستوى الوعى لدى المرأة والفتيات والنهوض بهن وتقديم الدعم بأشكاله وخاصة للمرأة المعيلة.. كما تحدثت عن أشكال العنف ضد المرأة وأنواع العنف مثل الختان والتحرش والاغتصاب والزواج المبكر وانتشار العنف بصوره كبيرة فى المجتمع  ودور المجلس القومي للمرأة فى مناهضة العنف ضد المرأة، وأن أشد أنواع العنف التي تتعرض له المرأة هو العنف النفسى، وأن الفتاة تعانى احيانا التمييز داخل البيت.. إذ يتم تفضيل الولد عن البنت من حيث التعليم والاهتمام بالابن اكثر من البنت، ويجب القضاء على ذلك، وأيضا العنف الأسرى يؤثر بالسلب على الأبناء، وأن هناك برامج تأهيل للفتيات اللاتى يتعرضن للعنف داخل الأسرة.

وتطرقت إلى التنمر وانتشاره بصورة كبيرة داخل المجتمع، وتحدثت عن حملات طرق الأبواب وحملة: "لأني رجل" التي نفذها المجلس القومى للمرأة خلال الفترة السابقة.

وتحدثت فاطمة نصار عضو المجلس عن التنشئة الاجتماعية للأبناء ودور الأسرة المصرية فى زرع الحب بين أبنائها وحل المشاكل والخلافات الأسرية بحكمة وعقل دون اللجوء إلى العنف حتى لا يؤدى ذلك الى غرس العنف فى الأبناء.. كما أكدت على أهمية المدارس فى التوعية بأهمية مناهضة العنف ونبذ الإرهاب والتطرف، وتحدثت عن مكانة المرأة فى الاسلام وأهمية حصول المرأة على حقوقها ونبذ العنف ضدها .

وتناولت نسرين حمدى بكير محامية مكتب شكاوى المرأة بالفرع متابعتها بشمال سيناء عن العنف ضد المرأة فى القانون، وأن من أشكال العنف الحرمان من التعليم والزواج المبكر وضياع حقوق الفتاة نتيجة الزواج العرفى والسن القانونى لزواج الفتاة.. كما تحدثت عن العقوبات فى القوانين لأشكال العنف مثل العقوبات لتجريم الختان والتحرش والاغتصاب.

كما تناولت الجرائم الإلكترونية، ودور مكتب الشكاوى وأهدافه وشركائه والخط المختصر ١٥١١٥ له، وفى نهاية الندوة اختتم اللقاء بحوار مفتوح مع الحضور والإجابة علي كافة الاسئلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز