عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

محافظ قنا: مبادرة السعودية الخضراء تعكس مدى التزام المملكة بالتصدي للتغيرات المناخية

أكد محافظ قنا أشرف الداودي أن مبادرة السعودية الخضراء تعكس مدى التزام الإرادة السياسية في المملكة العربية السعودية بالمشاركة مع دول منطقة الشرق الأوسط في التصدي للتغيرات المناخية، مشيرا إلى أن السعودية تنتهج نهجًا متوازنًا في التصدي للتغيرات المناخية، فضلا عن اهتمامها بالاستدامة وأمن الطاقة والرخاء الاقتصادي.



جاء ذلك خلال زيارته اليوم الثلاثاء، جناح منتدى مبادرة السعودية الخضراء، على هامش انعقاد قمة المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك في إطار مشاركة السعودية بالمؤتمر.

وحرص محافظ قنا - وفقا لبيان للمحافظة - على تفقد أقسام الجناح واستمع لشرح مفصل عن محتويات كل قسم بالجناح، حيث كان في استقباله المهندس وائل عدلي بوشة مدير عام إدارة التوعية البيئية وتنمية القدرات بوكالة البيئة التابعة لوزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية. 

ويشهد الجناح حاليا فعاليات النسخة الثانية من منتدى المبادرة، والذي تم عقده هذا العام على أرض مدينة شرم الشيخ بالتزامن مع مؤتمر المناخ متخذا شعار "من الطموح إلى العمل" بما يعكس حرص البلدين على تعزيز العمل المشترك لمواجهة التحديات البيئية والمناخية. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز