عاجل
الخميس 12 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. محافظ قنا: مشروع الصوب الزراعية من المشروعات المهمة لتحقيق الكفاية الإنتاجية

محافظ قنا أشرف الداودي
محافظ قنا أشرف الداودي

أكد محافظ قنا أشرف الداودي، أن مشروع الصوب الزراعية من المشروعات المهمة التي تتبناها الدولة وتوليها القيادة السياسية أهمية كبيرة، بهدف تحقيق الكفاية الإنتاجية من الخضروات والفاكهة لصالح المواطنين والحد من ظاهرة ارتفاع الأسعار.



 

جاء ذلك خلال تفقده اليوم، الخميس، مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا بمدينة قنا لمتابعة سير العمل بها، برفقة الدكتور حازم عمر نائب المحافظ وحسام حمودة السكرتير العام للمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية.

 

كما تفقد المحافظ خلال جولته مشروع الصوب الزراعية الجديد، الذي يضم 10 صوبات لزراعة الخضروات عالية الجودة، وكذلك مشروع الصوبات الزراعية، التي يتم زراعتها بمختلف أنواع الخضروات (طماطم شيرى - طماطم بلدي - خيار - فلفل)، والذي تيم زراعتها بنظام الري الحديث ويتم فيها استخدم سماد عضوى نقى، لحماية البيئة من التلوث والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين. 

 

يُذكر أن تطوير مشروعات الأمن الغذائي يأتي تماشيًا مع خطة الدولة في تحقيق نوع من الاكتفاء الذاتي، لا سيما فيما يتعلق بالسلع الرئيسية التي يحتاجها المواطن بأسعار مخفضة عن مثيلتها في السوق المحلية، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة بالمحافظة لتلبية احتياجات المواطنين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز