عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا: تطوير المناطق غير المخططة يأتي للارتقاء بالخدمات المقدمة

   أكد محافظ قنا أشرف الداودي، أن مشروع تطوير المناطق غير المخططة الجاري تنفيذه بمدينة قنا، يأتي ضمن الجهود المبذولة من الدولة لتطوير المناطق غير المخططة، للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين من أبناء المحافظة، بالإضافة إلى إظهار المدينة بالمظهر الحضاري المشرف.



 

جاء ذلك خلال جولته التفقدية، مساء اليوم الاثنين؛ لمتابعة تنفيذ أعمال مشروع تطوير المناطق غير المخططة الجاري تنفيذه بمدينة قنا، والذي تبلغ تكلفته التقديرية 200 مليون جنيه، والممول من صندوق التنمية الحضارية، للوقوف على آخر مستجدات الأعمال ودفع منظومة العمل لتسريع معدلات الإنجاز.

 

واستهل محافظ قنا جولته - وفقًا لبيان - بتفقد أعمال التطوير، بمنطقة نجع سعيد والتي يجرى بها أعمال رصف طرق مع تركيب بردورات أرصفة وبلاط انترلوك جديد، بطول 15 كيلو و500 متر، كما تفقد أعمال التطوير والرصف بمنطقة الحاكم العسكري بإجمالي أطوال شوارع 30 كم.

وأشار الداودي إلى أنه جاري حاليًا الانتهاء من تنفيذ أعمال الرصف بإجمالي أطوال 40 كم بمنطقة الحصواية، مؤكدًا أنه سيتم استلام جميع الطرق التي يتم رصفها حاليًا من خلال اللجنة المُشكلة باستلام الطرق عقب الانتهاء منها، وذلك للتأكد من الالتزام بالمواصفات والمعايير الفنية لأعمال الرصف.

وأوضح أنه تم الانتهاء من إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب بنسبة 100%، والتي تم تنفيذها بطول 111 كم بمواسير بلاستيكية "PVC" كما تم الانتهاء من تركيب 500 عامود إنارة، وفيما يخص أعمال إعادة الشيء لأصله، مشيرًا إلى أنه يجرى حاليًا تنفيذ أعمال التطوير بمنطقة الكنوز بطول 21 كم، وبطول 10 كم بمنطقة المنشية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز