عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

منصة أسوان المحلية للتغيرات المناخية تنفذ مبادرات توعوية للسيدات

منصة أسوان المحلية للتغيرات المناخية
منصة أسوان المحلية للتغيرات المناخية

نفذت المنصة المحلية للتغيرات المناخية بأسوان، مبادرة توعوية لحث السيدات، على ابتكار وتنفيذ مشروعات اقتصادية تتواكب مع قضية تغيرات المناخ.



وقال الدكتور أحمد زكي أبو كنيز رئيس الاتحاد النوعي للبيئة بأسوان والمنسق العام للمنصة المحلية للتغيرات المناخية بالمحافظة، في بيان اليوم الأحد - إن الندوة استهدفت السيدات وتم تنفيذها بالتعاون مع جمعية "لست وحدك" بالعطواني وجمعية التنمية البشرية بالدومارية في إطار التحضيرات لقمة المناخ الـ27 والتي أطلقتها جمعية المكتب العربي للشباب والبيئة والمنتدى المصري للتنمية المستدامة والشبكة العربية للبيئة والتنمية.

وأوضح أبوكنيز، أنه تم تناول قضية التغيرات المناخية أسبابها ونتائجها السلبية وكيفية التكيف معها، أعقبها الحديث حول كيفية إيجاد دخل إضافي للسيدات من الأنشطة البسيطة المنزلية والصناعات الريفية التقليدية، مع تعريف الحضور بميثاق شرف مواجهة التغيرات المناخية وتم التوقيع عليه من جميع الحاضرات، أدار الندوة سلوى سليمان عضو المنصة المحلية للتغيرات المناخية بأسوان.

وأضاف رئيس الاتحاد النوعي للبيئة بأسوان، أن المشاركين في الندوة تعهدن بحماية البيئة والتكيف مع التغيرات المناخية، فضلا عن مواكبة ما طرأ على البيئة من تحديات متعلقة بالنواحي البيئية من خلال تنفيذ أنشطة اقتصادية بسيطة مدرة للدخل ليتكيفن بها مع هذه المتغيرات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز