عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لجنة الشباب والرياضة تواصل تفقد مراكز الشباب ورصد إنجازاتها واحتياجاتها بشمال سيناء

 



‏تواصل اللجنة المكلفة من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي المتابعة الميدانية داخل الهيئات الشبابية والرياضية بشمال سيناء، حيث تابعت العروض الكشفية والرياضية والفنية المقدمة بمركز شباب مدينة العريش كونه أكبر مركز شباب بمحافظة شمال سيناء لما يضمه من ملاعب وصالات متعددة للأنشطة.

 

وأشار بيان المركز الإعلامي لمديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء إلى أن اللجة ضمت كلا من: اللواء أسامة أحمد العفش رئيس مركز ومدينة العريش، إيهاب حسن عبد الوهاب مستشار وزير الشباب والرياضة، كليب راشد مدير مديرية الشباب والرياضة، والدكتور محمد فوزي المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة ورئيس وحدة المنسقين الإعلاميين ومسؤولي الربط الإلكتروني والتحول الرقمي.   

 

      وأضاف أن اللجنة تفقدت سير نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بالمحافظة ومشاركة الشباب في هذا النموذج.. إلى جانب تفقد مركز شباب 6 أكتوبر بالعريش الذي يواصل برامجه وفعالياته الرياضية والفنية والثقافية.. حيث حقق المراكز الأولى على مستوى الجمهورية في الملاكمة وتنس الطاولة بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، وتواصل اللجنة تفقد مختلف مراكز الشباب بالمحافظة للوقوف على مدى استفادة شباب وفتيات شمال سيناء من برامج وزارة الشباب والرياضة، وللتأكيد على تعظيم دور هذه الهيئات حتى تحقق مستهدفاتها.   

     ‏‎وأوضح البيان أن مراكز شباب محافظة شمال سيناء قدمت حزمة متنوعة وجديدة من البرامج والفعاليات المتنوعة الرياضية.. حيث حصد مركز شباب 6 أكتوبر بالعريش عددا من الجوائز على مستوى الجمهورية، ومنها: مركز أول مرشدات، مركز ثانٍ زهرات، ومركز ثالث أشبال بمسابقة التميز الكشفي التي أقيمت بالمدينة الشبابية بأبي قير في الإسكندرية مايو الماضي، وبطولة الجمهورية بالإسماعيلية أكتوبر الجاري.  

      كما حصل المركز على أحسن جوال وأحسن مسامر وأحسن قائد عشيرة لفرق الجوالة ضمن تقييم اتحاد مراكز شباب مصر على مستوى الجمهورية..‎ كما حصد أبطال المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بلعبة الملاكمة، وحصل على ميداليتين ذهبيتين وميداليتين فضيتين وميدالية برونزية باللقاء التجميعي التقييمي للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي والمقام بالمدينة الشبابية بأبو قير بالإسكندرية، والمركز الثاني واعدين على مستوى الجمهورية ببطولة الملاكمة لمدن القناة وشمال سيناء المقامة بمدينة الإسماعيلية.  

        ‏‎وحقق فريق تنس الطاولة ناشئين المركز الثاني بنات، والمركز الثالث بنين باللقاء التجميعي المقام بالمدينة الشبابية بأبو قير في الإسكندرية.  

        ‏‎ويعتبر المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، الذي تنفذه الإدارة المركزية للأداء الرياضي "الإدارة العامة للموهبة" أحد المشروعات القومية الواعدة للرياضة المصرية، وأحد أهم الأهداف الاستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية وإعدادهم كونهم أبطال المستقبل الذين سيمثلون مصر في مختلف المحافل الدولية.  

         و‏‎يأتي ذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بالخدمات المقدمة لأهالي المحافظات الحدودية بعدما وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بتكثيف الأنشطة الرياضية والفعاليات والبرامج المتنوعة لأهالي العريش بشمال سيناء.             كما تم تكليف لجنة المتابعة للنزول إلى أرض الواقع لرصد كافة الخدمات الرياضية المعنية لشباب محافظة شمال سيناء، ورصد كل ما يحتاجه أهالي المحافظة من خدمات رياضية.   

      ‏‎وفي هذا الصدد.. أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تمتلك قاعدة عريضة من فرق الجوالة والكشافة بجميع مراكز الشباب في جميع أنحاء المحافظات.. حيث تلقى هذه الفرق والكوادر الشبابية دعما متواصلا.. مشيرا إلى أن تلك الأنشطة تغرس روح المشاركة والتعاون والانتماء الحقيقي في نفوس المشاركين.     

       ‏‎وقال وزير الشباب والرياضة إن الاهتمام بتنمية ودعم قدرات النشء والشباب بالمحافظات الحدودية يأتي لأننا نؤمن أن بناء الشخصية المصرية المتكاملة لا يكون فقط في النواحي الرياضية.. بل وأيضا في مجالات التثقيف السياسي والفني والعلمي والتكنولوجي.. مشيرا إلى أن أهالي المحافظات الحدودية أحد الأذرع الواقية لهذا الوطن.. فبطولاتهم في الأزمات التي عايشتها مصر ما زالت شاهدة على قوة وإخلاص وانتماء حقيقي لأرض هذا الوطن الحبيب.         

  و‏‎يذكر أن محافظة شمال سيناء ستشهد خلال الفترة القادمة طفرة كبيرة في تطوير المنشآت الشبابية والرياضية، وتكثيف المشروعات والأنشطة التي تقدمها للنشء والشباب بالمحافظة، وذلك في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة على تطوير مراكز الشباب في جميع المحافظات وتحويلها لمركز خدمة مجتمعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز