عاجل
الأربعاء 7 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير المالية البريطاني: تأجيل إصدار البيان المالي خطوة صحيحة لضمان صمود "القرارات الصعبة" أمام اختبار الزمن

جيريمي هانت
جيريمي هانت

أكد وزير المالية البريطاني جيريمي هانت، أن تأجيل إصدار البيان المالي كان الخطوة الصحيحة، لضمان صمود "القرارات الصعبة للغاية المطلوبة أمام اختبار الزمن".



وقال هانت للصحفيين: "يريد مكتب مسؤولية الميزانية أيضا التأكد من أن توقعاتهم هي الأكثر دقة قدر الإمكان وكان هناك الكثير من التغييرات حتى في آخر 48 ساعة"، بحسب صحيفة الجارديان البريطانية.

وأضاف: "هذه توصيتي لرئيس الوزراء كأفضل طريقة، للتأكد من أن القرارات التي نتخذها، هذه القرارات الصعبة للغاية، هي تلك التي تصمد أمام اختبار الزمن وتعطينا أفضل فرصة لمنح المواطنين الأمان على الرهون العقارية، على وظائفهم، بسبب مخاوف غلاء المعيشة التي يعاني منها الجميع".

وأكد هانت أنه مستعد لاتخاذ خيارات "محرجة سياسيا"، قائلا: "لقد برهنت خلال الفترة القصيرة، التي توليت فيها مهام منصبي أنني على استعداد لاتخاذ القرارات بسرعة كبيرة وأنا على استعداد لاتخاذ خيارات محرجة سياسيا إذا كانت هي الشيء الصحيح الذي يجب فعله للبلد، إذا كانت تخدم المصلحة الوطنية".

وأضاف: "الآن لدينا رئيس وزراء جديد واحتمال استقرار طويل الأمد للاقتصاد والدولة. وفي هذا السياق، فإن التأخير القصير لمدة أسبوعين ونصف هو أفضل طريقة للتأكد من أننا نتخذ القرارات الصحيحة".

وقد أعلن هانت في وقت سابق اليوم إرجاء إصدار بيانه المالي حتى 17 نوفمبر المقبل، بعد يوم واحد فقط من تولي رئيس الوزراء البريطاني الجديد ريشي سوناك مهام منصبه.

وكان من المقرر في الأصل الإعلان عن البيان المالي في 31 أكتوبر الجاري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز