عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحة البحيرة تستلم الدفعة الثانية من الثلاجات الخاصة بحفظ الطعوم

صحة البحيره تستلم الدفعة الثانية من الثلاجات الخاصة بحفظ الطعوم
صحة البحيره تستلم الدفعة الثانية من الثلاجات الخاصة بحفظ الطعوم

في إطار خطة التطوير الشاملة التي يشهدها القطاع الصحي بمحافظة البحيرة، من أجل العمل على تقديم رعاية صحية متكاملة للمواطنين بهدف الارتقاء والنهوض بمنظومة الرعاية الصحية ، والعمل على توفير كافة الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين لتطوير ورفع كفاءة المنظومة الصحية بالقرى والمراكز لتقديم خدمات طبية متميزة، وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.



 

قام اليوم الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، ولليوم الثاني على التوالي بمتابعة عملية استلام الثلاجات الخاصة بحفظ الطعوم ، الواردة من وزارة الصحة والسكان ، بعدد ٧٦ ثلاجة ice- lined ، وكان قد سبقها بالأمس استلام ٩٦ ثلاجة ، ليصبح الإجمالى عدد ١٧٢ ثلاجة تم توريدهم من قِبل الوزارة لمحافظة البحيره ، سيتم توزيعهم على كافة الوحدات الصحية ، مع الدفعة القادمة التي سيتم توريدها من الوزارة .

 

رافق وكيل الوزارة خلال متابعة عملية الاستلام الدكتورة هالة بطيشة مدير عام الوقائي ، و صابر أبو خالد مدير إدارة التموين الطبي بالمديرية .

 

ووجه وكيل وزراء الصحة بالبحيرة بتوجيه الشكر والتقدير لوزير الصحة والسكان ، ومساعد الوزير للشؤون المالية والإدارية ورئيس قطاع الطب الوقائى، على دعمهم اللامتناهى وغير المسبوق ، لصحة البحيرة، ولوضعهم المحافظة من أولى المحافظات التي يتم دعمها وتطوير الخدمة بها ، وتوريد ثلاجات حفظ الطعوم لها.

 

وأضاف الدكتور هاني جميعة أن هذه الثلاجات مصممة على أن تحتفظ بالحرارة من  ٢ - ٨ درجة مئوية ، وهذه هى الحرارة اللازمة لحفظ الطعوم ، حيث أن جدران الثلاجات مغلفة بأكياس تبريد ، حتى تحافظ على درجة الحرارة مدة طويلة ، عند حدوث انقطاع التيار الكهربائي ، وأن ما تم استلامه من الثلاجات حتى الآن بلغ عدد ١٧٢ ثلاجة ، من إجمالي عدد ٣٥٧ ثلاجة ، وسيتم توزيعها على الوحدات الصحية لحفظ الطعوم الروتينية.

 

وأضاف وكيل الوزارة، أنه فى القريب العاجل سيتم استلام الدفعة الثالثة لاستكمال وتغطية باقي الوحدات الصحية بالمحافظة، وأن هناك أنواع مختلفة منها ، منها الثلاجات الرأسية ، ومنها الأفقية ، وهي منحة مقدمة من منظمة اليونيسيف لوزارة الصحة ، التي خصت منها محافظة البحيرة بعدد ٣٥٧  ثلاجة ، يتم استلامها على ثلاث مراحل.

 

وسيتم توزيع الثلاجات التي تم توريدها في المرحلة الأولى على إدارات ابوالمطامير ١٠، التحرير ١١ ، ايتاى البارود ١٢ ، حوش عيسى ١٨ ، دمنهور ٩ ، شبراخيت ١٦ ، كفر الدوار ٢٠ ، بإجمالي ٩٦ ثلاجة ، كذلك سيتم التوزيع للمرحلة الثانية على إدارات ابو المطامير ١٩ ،ابو حمص ١٣، ادكو ٣، الدلنجات ٣٢ ، المحمودية ٦ ، رشيد ٢ ، كوم حماده ١ ، بإجمالى ٧٦ ثلاجة، أما باقى الإدارات التي لم تستلم حصتها من الدفعة الأولى والثانية ، فسيتم استلام حصصهم فى الدفعة القادمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز