عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

شرم الشيخ متحف بيئي مفتوح استعدادا لاستضافة مؤتمر COP27

خالد فودة محافظ جنوب سيناء
خالد فودة محافظ جنوب سيناء

واصلت محافظة جنوب سيناء، استعداداتها لاستضافة مؤتمر تغير المناخ في شرم الشيخ خلال الفترة من ٧ إلى ١٨ نوفمبر المقبل، وفي هذا الإطار أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أنه جاري الانتهاء من أكثر من 15 ميدان جديد بمدينة شرم الشيخ ضمن استعدادات استضافة مؤتمر تغير المناخ.  



 

وأوضح المحافظ أن بعض الميادين التي تصل لأكثر من 15 ميدان رئيسي وفرعي بشرم الشيخ ومنطقة نبق، بالتعاون مع رجال الأعمال والمستثمرين، مشيرا إلى أن العمل بالميادين يشمل أعمال مسطحات خضراء، وأحواض زهور، أعمال تجميل، وأعمال إنارة ليلية، ونافورات مائية، وسواري أعلام الجمهورية.

 

لتتماشى مع أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق بالمدينة وأعمال الزراعات ونشر المساحات الخضراء ضمن تحول المدينة للأخضر وفي إطار الاستعداد لاستضافة المدينة لمؤتمر تغير المناخ.

 

وفي سياق متصل، يجرى الآن تطوير وتجديد أيقونة السلام بشرم الشيخ، وميدان السلام واستكمال مجموعات سواري الأعمال الخاصة بأعلام الدول المشاركة.

 

كما تجرى أعمال أنشاء ساحة انتظار السيارات الملحقة للمركز الدولي للمؤتمرات، والأعمال التجميلية، والأعمال الفنية، والجداريات، والهوية البصرية، وأحواض الزهور والتوسع في أعمال زراعة الجزر الوسطى وجانبي الطرق بالمدينة.

 

كما تتواصل أعمال تطوير السوق التجاري القديم بشرم الشيخ، وتشمل إقامة نموذج مصر القديمة وهو نموذج لمحاكاة الأماكن الأثرية التراثية بالقاهرة، بالإضافة لتوحيد لافتات المحال التجارية وتعميم الهوية البصرية، وأعمال بازلت وتطوير ساحة مسجد الصحابة السوق القديم وأعمال إنارة المسجد.

وفي سياق متصل تتواصل الأعمال الإنشائية بمجمع البنوك والمول التجاري والبحيرات الصناعية بالحديقة المركزية بشرم الشيخ.

 

كما تم بناء مبنى مجلس المدينة الجديد صديق للبيئة ومن المباني الذكية في نموذج التصميم والإمكانات المتقدمة على المستوى التقني والتكنولوجي والرقمنة.   كما جرى تحويل محطات وقود تمويل المركبات والسيارات بالغاز الطبيعي، استعدادًا لهذا الحدث العالمي.

   

فودة يواصل جولاته الميدانية ويتابع توصيل المرافق للمنطقة الزرقاء بشرم الشيخ 

 

 

وكان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، قد واصل جولاته التفقدية لمدينة شرم الشيخ لمتابعة استعدادات المدينة لاستضافة مؤتمر المناخ COP 27 نوفمبر القادم، وإجراءات تحويلها لمدينة خضراء، حيث تابع المحافظ خلالها أعمال توصيل المرافق للمنطقة الزرقاء، ومتابعة آخر مستجدات أعمال الإنشاءات بها، والتأكد من وصول كافة الخدمات بالمنطقة. 

وأوضح فودة أن المنطقة الزرقاء تعتبر امتداد لمركز المؤتمرات الدولية بالتنسيق مع وزارة البيئة، وهي الجزء اللوجستي للمؤتمر، وهي ضمن اتفاقية الأمم المتحدة وتحت إدارتها. وتتم بها كل الفعاليات الرسمية، وتتم بها أيضا عدد من قاعات التفاوض والأحداث الجانبية وأجنحة الدول.

  وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف الأعمال الانتهاء في التوقيتات المناسبة مع العد التنازلي لبدء فعاليات مؤتمر المناخ COP 27 بمدينة شرم الشيخ في مطلع نوفمبر القادم.

وفي السياق ذاته التقي المحافظ بموقع العمل خلال الجولة المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي خلال زيارته للمحافظة لبحث الاحتياجات المطلوبة لتأمين إمدادات المياه والتخلص الآمن من مخلفات الصرف الصحي، يرافقه اللواء مهندس أحمد سعيد عرفة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، والمهندسة حنان عمر رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة.

 

وأكد رسلان أن الشركة القابضة وشركاتها التابعة ستوفر كافة أشكال الدعم اللوجيستي لإنجاح المؤتمر، وتضع كافة إمكانياتها لإظهار عظمة مصر أمام ضيوفها من شتى أنحاء العالم، مشيرًا إلى أنه أصدر توجيهاته بتوفير عدد ٢٣ سيارة ومعدة دعم إضافي للعمل طبقا لخطة الطوارئ الموضوعة خلال المؤتمر وذلك بخلاف إمكانية شركة مياه الشرب والصرف الصحي بجنوب سيناء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز