عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

وزير التنمية المحلية يؤكد اهتمام الدولة بملف التغيرات المناخية وحماية البيئة

هشام آمنة وزير التنمية المحلية
هشام آمنة وزير التنمية المحلية

 أكد وزير التنمية المحلية هشام آمنة على الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية بكافة الوزارات والهيئات والجهات المعنية، لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقيه الأمم المتحدة لتغير المناخ 27 cop بشرم الشيخ خلال نوفمبر المقبل، والذي يتابعه الرئيس عبد الفتاح السيسي بصورة مستمرة، مشيرا إلى اهتمام الدولة بملف التغيرات المناخية وحماية البيئة والخروج بهذا الحدث العالمي بصورة مشرفة تعكس جهود مصر في هذا الشأن ومكانتها دولياً.



 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير التنمية المحلية اليوم مع محافظ القاهرة خالد عبد العال بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية ورئيس هيئة النقل العام بالقاهرة ورئيس هيئة نقل الركاب بالإسكندرية والمهندس محمد السيد أبوجاعور مساعد وزير التنمية المحلية للتخطيط، وعدد من قيادات وزارتي التنمية المحلية والنقل.

وتم، خلال اللقاء، استعراض آخر الجهود بشأن الاستعدادات الجارية في إطار استضافة مصر لقمة المناخ فيما يخص نقل الوفود المشاركة خلال فعاليات القمة حيث تشارك وزارة التنمية المحلية عبر (هيئة النقل العام بالقاهرة وهيئة نقل الركاب بالإسكندرية) بـ 210 أتوبيسات منها 100 أتوبيس يعمل بالغاز الطبيعي و110 بالكهرباء.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بأن يكون مؤتمر المناخ بداية إعلان مدينة شرم الشيخ مدينة خضراء تتمتع بوسائل النقل الأخضر المستدام صديقة البيئة.

وشهد الاجتماع استعراض جهود وزارة النقل فيما يخص الانتهاء من منظومة شحن الأوتوبيسات بالغاز الطبيعي والكهرباء، وإقامة محطات الشحن في مدينة شرم الشيخ لشحن الأوتوبيسات المستخدمة في نقل الوفود خلال فعاليات مؤتمر المناخ، كما تم تركيب الهويات البصرية من جانب إحدى شركات وزارة النقل تمهيداً لنقلها إلى مدينة شرم الشيخ .

وتم الإشارة إلى ضرورة توفير الأطقم الفنية الخاصة بأوتوبيسات الكهرباء خلال انتقالها إلى شرم الشيخ وتوفير الزي اللائق للسائقين والأطقم الفنية المعاونة بما يتناسب مع قمة المناخ، والانتهاء من تدريب السائقين والأطقم المشاركة في تشغيل هذه الأوتوبيسات حيث تم اختيار حوالى 300 سائق من السائقين المتميزين، و36 من العاملين (مهندسون – مشرفون – ميكانيكى – كهربائي سيارات – فني تكييف".

وشدد آمنة على أهمية الالتزام بالبرنامج الزمني والمهام المحددة لجميع الجهات المشاركة في هذا الملف المهم وسرعة نقل الأوتوبيسات الجديدة إلى شرم الشيخ، بعد تركيب الهوية البصرية لها اعتباراً من الأسبوع الجاري وإنهاء التراخيص بالتنسيق بين الوزارة ومحافظتي القاهرة والإسكندرية. كما وجه وزير التنمية المحلية بسرعة استلام باقي الأوتوبيسات المتعاقد عليها لإنهاء إجراءات التراخيص اللازمة لها مع تركيب الهوية البصرية من جانب شركة وزارة النقل، مشددا على أنه ليس لدينا رفاهية الوقت لسرعة الانتهاء من التكليفات الخاصة لكل الجهات المعنية بهذا الملف، ومؤكداً أنه سيتم متابعته بصورة يومية من جانب وزارة التنمية المحلية .

وخلال اللقاء عرض محافظ القاهرة كافة الإجراءات التي قامت بها هيئة النقل العام بالقاهرة خلال الفترة الماضية، فيما يخص خطة الهيئة لإضافة الأوتوبيسات الحديثة الصديقة للبيئة لتحسين الخدمة المقدمة، والخطوات القادمة للانتهاء من التكليفات الخاصة بهيئة النقل العام فيما يخص نقل الوفود المشاركة بمؤتمر المناخ القادم.

وأكد عبدالعال على تقديم المحافظة وقطاعاتها المعنية بهذا الملف كل التيسيرات والتنسيقات اللازمة، خاصة ما يخص إجراءات استصدار التراخيص بعد استلام الأوتوبيسات التي يتم تصنيعها لتركيب الهوية البصرية لها ونقلها إلى شرم الشيخ .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز