عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يفتتح عددًا من المدارس الجديدة بتكلفة 15 مليون جنيه

افتتاح المدارس الجديدة
افتتاح المدارس الجديدة

افتتح الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، عددا من المدارس بمركزي السنبلاوين وأجا، بتكلفة 15 مليون جنيه.



جاء ذلك بحضور ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس هشام عطيه، مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالدقهلية، والنائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والمحاسب أحمد عبدالعظيم، رئيس مركز ومدينة السنبلاوين، وحاتم قابيل، رئيس مركز ومدينة أجا.

حيث افتتح "مختار" مدرسة ميت غراب الإعدادية المشتركة بقرية ميت غراب مركز السنبلاوين، على مساحة 900 متر مربع، ومكونه من 21 فصلا تعليميا بتكلفة 8.5 مليون جنيه، وتفقد فصول المدرسه والمعمل.

كما افتتح المحافظ مدرسة الدكتور سعيد عثمان الثانوية بقرية الكرامه مركز أجا، على مساحة 1.800 متر مربع، ومكونه من 9 فصول بتكلفه 6.5 مليون جنيه.

وأكد مختار أن رئيس الجمهورية يولي بناء الإنسان المصري اهتماما كبيرا، من خلال تطوير التعليم وبناء مدارس جديدة، من أجل النهوض بالعملية التعليمية في مصر، ليخرج لنا جيل مثقف بسلاح العلم والمعرفة ليرفعوا راية مصر عالية خفاقة في سماء المحافل الدولية.

وأشار المحافظ ألى أن ما نشاهده كل يوم من افتتاح للمدارس في مختلف مدن وقرى مصر، هو وبحق إنجاز للدولة المصرية في ظل بناء الجمهورية الجديدة وبناء مصر الحديثة القوية.

 

وأكد "مختار" أن الهدف من إنشاء مدارس جديدة هو تقديم خدمة تعليمية متميزه لكافة الطلاب وتقليل كثافة الفصول، لبناء جيل قوي مسلح بسلاح العلم والمعرفة.

 

وثمن "مختار" دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي ضرب أروع المثل في المشاركة المجتمعيه في البناء والتنمية الذي تشهده المحافظة في مختلف القطاعات، وفي مقدمتها بناء المدارس وتطوير المستشفيات.

 

ووجه "المحافظ" وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس هيئة الأبنية التعليمية ورئيسي مركز السنبلاوين ومركز أجا، بالمشاركة مع المجتمع المدني بتنجيل كافة ملاعب المدارس لممارسة الطلاب الأنشطة الرياضية عليها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز