عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

على خطى والده وشقيقه.. "فؤاد زيدان" يرفض التجنيد في جيش الاحتلال

الشاب فؤاد يامن زيدان
الشاب فؤاد يامن زيدان

نشر موقع "تليفزيون فلسطين" الإلكتروني تقريرًا عن رفض الشاب فؤاد يامن زيدان، من "عرب 1948"، التجنيد في جيش الاحتلال الإسرائيلي.



 

 

وقال الموقع الفلسطيني: إن الشاب فؤاد يامن زيدان، سلم نفسه لمكاتب التجنيد في جيش الاحتلال بعد أن أصدر ضده أمر تجنيد واعتقال، ونشر والد الشاب يامن عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" نصّ الرسالة التي سلمها يامن لمكتب تجنيد جيش الاحتلال حيث جاء فيها:

 

رسالة إلى وزير الحرب الإسرائيلي، وكل المعنيين، أنا الموقع أدناه فؤاد يامن زيدان أعلن رفضي الواضح والقاطع للامتثال لأمر التجنيد الإلزامي الصادر ضدّي وضد أبناء عشيرتي قهرًا وزورًا.

 

لم أولَد وأنشأ في بلدي، لأكون حارسًا على حواجزكم، ولا حاميًا لمستوطناتكم الاستعمارية القابعة على أراضي وممتلكات أبناء شعبي، ولا قامعًا لإخوتي.

لقد كبرت وترعرعت على حبّ الوطن والإنسان وعلى حب الأرض وشجر الزيتون ونصرة المظلوم وقول الحق، وعليه، فإنني:

أرفض الخدمة في جيش الاحتلال والاستعمار. أرفض أن أكون أداة قمع وتنكيل بأبناء شعبي الفلسطيني. أرفض لأنني شربت من ينبوع مذهب التوحيد الذي ينصر المظلوم ويثور على الظالم.

أرفض لأن جذوري واضحة المعالم وأعمق من تاريخكم الزائف. أرفض لأنني أفتخر بانتمائي الوطني، والقومي، والمذهبي، المتناغم والمتكامل.

 

فؤاد زيدان

 

يذكر أن كمال شقيق فؤاد، ما زال يقبع سجون الاحتلال لرفضه أيضا الخدمة الإلزامية المفروضة قسراً على أبناء الطائفة الدرزية في الداخل المحتل.

وكان سبق لوالد الشابين المحامي يامن زيدان، أن كان جندياً في جيش الاحتلال وترك بعدما تعرف إلى قضايا الأسرى وأكمل دراسته الجامعية ليتحول إلى محامٍ شرس دفاعاً عن الأسرى العرب الفلسطينيين وخاض مئات المعارك القانونية حتى الآن دفاعاً عن الحق الفلسطيني والعربي في مواجهة سلطات الاحتلال.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز