عاجل
السبت 17 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

3 جنيهات ارتفاع بأسعار الاسماك نتيجة لارتفاع اسعار المواد البترولية

كتب - محمد موافي

 



شهدت أسعار الاسماك  ارتفاعا بنحو 31 % مقارنة بأسعار الأسبوع الماضى ليصل سعر الكيلو البلطى نحو 17 جنيها مقابل 13 جنيه للكيلو الاسبوع الماضى.

وقال أحمد عبد السميع أحد تجار الأسماك بمنطقة أرض اللواء بمحافظة الجيزة أن أسعار الأسماك تشهد خلال الوقت الحالى ارتفاعا فى أسعار البيع من قبل الموزعين الرئيسين وأصحاب المزارع فى كفر الشيخ ، لافتا إلى أن الموزعين يتعللون بزيادة اسعار الوقود الخاصة بتدوير مركبات الصيد فى البحار أو تكاليف النقل التى ارتفعت خلال اليومين الماضين.

وأضاف  أن السوق فى الوقت الراهن مع اقتراب منتصف شهر رمضان تنخفض بة القوى الشرائية للمستهلكين  ، موضحا أن المواطنين فى الفترة الحالية لا يتقبلون الزيادة التى اقرها أصحاب المزارع والموزعون الرئيسيون على أسعار الأسماك كنتيجة لتحريك أسعار الوقود.

وعن الاسعار اوضح ان اسعار الاسماك ارتفعت بما يتراوح ما بين2 جنيها و4 جنيهات للكيلو ، حيث ارتفاعا البوري "1" ليسجل  30 جنيها، بارتفاع جنيهين، وتراوح بوري "2" بين 23 و25 جنيها للكيلو بدلا من 20 جنيها ، كما استقر سعر سبيط -كاليماري- سابيا من 30 - 50 جنيها، والكابوريا 46 جنيها.
واستقر سعر بلطي أسواني عند20جنيها، وقراميط - شيلان 21 جنيها، ومكرونة مجمدة 10 جنيهات، وقشر البياض 26 جنيها، بانخفاض جنيه، وفيليه بلطي 58 جنيها.

وأردف أن السوق يعانى من نقص من المعروض فى الأسماك سواء كانت القادمة من المزارع أو القادمة من المدن الساحلية والتى تقوم برحلات صيد موسعة فى البحر المتوسط والأحمر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز