عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أوكرانيا: القوات المسلحة الأوكرانية تتقدم 50 كيلومترا في خاركيف

ارشيفية
ارشيفية

 أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن قواتها تمكنت من التقدم نحو 50 كيلومترا في منطقة خاركيف شمال شرقي البلاد، بدعم من السكان المحليين، في غضون ثلاثة أيام فقط. 



 

 

وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، في بيان لها اليوم، إن القوات الروسية، شنت خلال الساعات الـ24 الماضية، 45 غارة جوية وخمس هجمات صاروخية على مستوطنات كوستيانتينيفكا وتسيركوني ورادوشني وخاركيف، مؤكدة وقوع ضحايا من المدنيين، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء /يوكرين فورم/ الأوكرانية.

 

وأضافت أن القوات الروسية ركزت جهودها على بسط سيطرتها الكاملة على أراضي منطقة دونيتسك، والحفاظ على السيطرة على المقاطعات التي تم الاستيلاء عليها مؤقتا في منطقة خيرسون وأجزاء من مناطق خاركيف وزابوريزهيا وميكولايف، مشيرة إلى أن روسيا تقوم باستمرار برحلات استطلاعية جوية باستخدام طائرات بدون طيار.

 

وأعلنت السلطات الأوكرانية مقتل 4 مدنيين جراء القصف الروسي في منطقة خاركيف. ومن جانبه، قال مكتب المدعي العام الأوكراني، إن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، أسفرت حتى الآن عن مقتل 383 طفلا وإصابة 743 آخرين منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير الماضي. وأضاف مكتب المدعي العام، أن هذه الأرقام ليست نهائية، حيث أن العمل جار للتحقق من البيانات الواردة من مناطق الاشتباكات، والأراضي التي تسيطر عليها روسيا.  وتضررت نحو 2472 مؤسسة تعليمية في أوكرانيا من جراء القصف الروسي، من بينهم 289 تم تدميرهم بالكامل.. بحسب مكتب المدعي العام.  وفي سياق متصل، أعلنت قوات الجو الأوكرانية إسقاط 6 طائرات مسيرة روسية ومروحية هجومية من طراز كاي آي-52 آليجتور في منطقة دونيتسك.

 

 

وأفاد سلاح الجو الأوكراني ،في بيان على تليجرام -وفق ما نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية اليوم /الجمعة/- أن الطائرات العسكرية التابعة لسلاح الجو تواصل قصف مواقع القوات الروسية والمعدات واللوجستيات الخاصة بالقوات الروية بأنواع مختلفة من الأسلحة بما في ذلك صواريخ آي جي إم -88 هارم.

 

وأضافت القوات البحرية الأوكرانية أن مشاة البحرية قضوا على 10 روس ليلة أمس /الخميس/، وضربت وحدات المدفعية التابعة لقيادة سلاح مشاة البحرية تجمعات من الأفراد العسكريين ومعدات القوات الروسية، مما اسفر عن مقتل 6 جنود روس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز