عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

مستقبل وطن بكفر الشيخ ينظم ندوة حول التغيرات المناخية "المخاطر والحلول" 

خلال اللقاء
خلال اللقاء

نظمت أمانة حزب مستقبل وطن بمحافظة كفر الشيخ، ندوة تثقيفية موسعة تحت عنوان "التغيرات المناخية.. المخاطر والحلول"، بمقر الحزب الرئيسي، وذلك في إطار اهتمام "أمانة كفر الشيخ"، بملف التغيرات المناخية بشكل عام، ومؤتمر "27 COP" بشكل خاص.



 

يأتي ذلك انطلاقا من الدور المجتمعي لحزب مستقبل وطن، تحت رعاية المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس الحزب، وتنفيذًا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب، والمهندس فوزي الرفاعي أمين الحزب بالمحافظة.

 

جاء ذلك بحضور المهندس فوزي الرفاعي، والدكتور على أبو شوشة الأمين المساعد، نائب أمين الحزب بالمحافظة، والمحاسب أحمد علاء جعفر، أمين التنظيم بمحافظة كفر الشيخ، والدكتور ياسر الجندي أمين التدريب والتثقيف بالمحافظة.

 

حاضر في الندوة التي جاءت بالتعاون مع جامعة كفر الشيخ، الدكتور زينهم مجد أستاذ الأرصاد بكلية الآداب جامعة كفر الشيخ والدكتور طارق عطية أستاذ الاقتصاد بكلية الزراعة بالجامعة.

 

وتحدث الدكتور زينهم مجد عن مفهوم التغيرات المناخية وأسبابها والآثار المترتبة عليها، موضحا التغيرات المناخية الطبيعية والتغيرات المناخية البشرية وكيفية مواجهتها، وجهود مصر في التعامل مع التغيرات المناخية.  

 

فيما تحدث الدكتور طارق عطية، عن المجتمع المدني والتغيرات المناخية، موضحًا دور المجتمع المدني في مساندة الدولة لمواجهة التغيرات المناخية، لافتا إلى أن التغيرات المناخية من أشد التحديات للعالم وتؤثر على ملايين البشر، ولابد من مشاركة كل مكونات وطوائف المجتمع، لأن الجميع في دائرة الخطر.

 

حضر الندوة من نواب الحزب اللواء سعيد عمارة والحاج سيد شمس الدين عضوي مجلس النواب والنائب أشرف عبدالونيس عضو مجلس الشيوخ وبعض قيادات وأعضاء الحزب بالمحافظة والمراكز. 

 

يأتي ذلك في إطار السياسة التي ينتهجها حزب مستقبل وطن لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال الفعاليات والمبادرات المجتمعية التي ينفذها الحزب في جميع المحافظات لتلبية احتياجات المواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز