عاجل
الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إجراء 3 عمليات جراحية دقيقة في العمود الفقري بمستشفى بئر العبد

مستشفى بئر العبد
مستشفى بئر العبد

أجرت مستشفى بئر العبد التخصصي ٣ عمليات جراحية دقيقة فى العمود الفقرى، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والدكتورة مها ابراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة.



وقال  الدكتور تامر حمدى مدير مستشفى بئر العبد أنه تم استئصال غضروف قطنى لمريضة كانت تعانى من سقوط بالقدم وضعف بالحركة نتيجة انزلاق غضروفى بين الفقرتين الرابعة والخامسة القطنية، وتم تثبيت الفقرات وتركيب أقفاص كربونية داخلية ورفع الضغط عن الأعصاب وجذورها.. حيث تمكنت المريضة من استعادة كامل حركة القدم بعد الجراحة وتم إنقاذ المريضة من الشلل التام فى حال تأخر الجراحة.

وأضاف أنه تم اجراء جراحة ثانية لمريض يعانى من انزلاق غضروفى قطنى وخشونة بين الفقرات وتزحزح فقارى شديد بين الفقرتين الرابعة و الخامسة  وضغط على الأعصاب.. حيث تم عمل توسيع للقناة العصبية ورد الفقرات للوضع الطبيعى وسمكرة وتثبيت الفقرات وتركيب أقفاص كربونية داخلية بين الفقرات، وخرج المريض بعد الجراحة فى كامل الحركة والإحساس.. حيث تعد هذه الجراحة من الجراحات الخطيرة فى العمود الفقرى نظرا للالتصاقات المتكونة حول جذور الأعصاب.

وأشار إلى إجراء جراحة ثالثة لمريضه كانت تعانى من انزلاق غضروفى قطنى وخشونة بين الفقرات.. حيث تم عمل توسيع للقناة العصبية ورفع الضغط من على جذور الأعصاب وتركيب أقفاص كربونية داخلية وتثبيت الفقرات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز