عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

غلق 14 منشأة طبية مخالفة وإعادة فتح 13 آخرين بالدقهلية

التفتيش على المنشآت الصحية
التفتيش على المنشآت الصحية

نفذت إدارة العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحية بالدقهلية، حملة للتفتيش على عدد من المنشآت الطبية الخاصة، أسفرت عن التوصية بغلق 12 عيادة خاصة، وتنفيذ قرارت إغلاق 7 منشآت أخرى.



 

وقال الدكتور شريف مكين، وكيل الوزارة، إنه تم شن حملات مكثفة خلال 10 أيام الماضية، تم خلالها معاينة 27 منشأة طبية في 5 إدارات متنوعة، هي المنصورة، وبلقاس، وشربين، والسنبلاوين، ومحلة دمنة.

 

وأضاف أن الحملات استهدفت نحو 126 منشأة طبية، تضمنت 54 عيادة خاصة، و4 مستشفيات وعيادة تخصصية، ونحو 27 من المراكز الطبية والمعامل، و4 محلات للنظارات.

  

وأشار إلى أن جهود الإدارة وفريق العمل، قد أسفرت خلال الفترة الماضية عن فحص 11 شكوى، وتنفيذ 14 قرار غلق لمنشآت صحية مخالفة، وإصدار تراخيص لـ20 منشأة خاصة جديدة، فيما تم استصدار قرار إعادة فتح لنحو 13 أخرى.

 

وتأتي هذه الإجراءات في إطار حرص محافظة الدقهلية على تقديم أعلى مستويات خدمة المرضى داخل وخارج مستشفيات الصحة، وتنفيذا لتوجيهات محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، بتشديد الرقابة على المنشآت الطبية وعدم التهاون مع المخالفين.

 

وقال الدكتور محمد فؤاد، مدير إدارة العلاج الحر، إن هناك قرارات واشتراطات بالنسبة للمستشفيات والمنشآت الطبية الخاصة، والمخالف منها يتم محاسبته، وتغلق المنشأة حتى تتلافي السلبيات وتصحح الأوضاع، وهناك منشآت صحية تلافت السلبيات، وجرى استصدار قرار بإعادة فتحها مرة أخرى.

 

فيما أكدت الدكتورة ولاء نجيب، وكيل إدارة العلاج الحر، أنه عادة ما يتم إمهال عدد من المنشآت المخالفة مدة زمنية تصل إلى أسبوعين، لتوفيق أوضاعهم وتلافي بعض المخالفات، تجنبا لصدور قرارات بالغلق ضدهم، مؤكدة أن استمرار تنفيذ الحملات الرقابية على كافة المنشآت الطبية، هدفه في المقام الأول الحفاظ على صحة المرضى، وتقديم أفضل خدمة طبية لهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز