عاجل
الثلاثاء 20 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

قومي المرأة بالإسكندرية يعقد ندوة في إطار مبادرة "متحدي الإعاقة في أعيننا"

احتياجات نتحدى الإعاقة ندوة بقومي المرأة بالإسكندرية
احتياجات نتحدى الإعاقة ندوة بقومي المرأة بالإسكندرية

في إطار مبادرة "متحدي الإعاقة في أعيننا" والتي ينفذها المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية صرحت أ.د. ماجدة الشاذلي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية أنه تم عقد ندوة تحت عنوان "احتياجات متحدي الإعاقة" وإلقاء د. نشوى خميس مدربة بكلية التربية جامعة الإسكندرية وذلك بمقر الفرع.



 

افتتحت الندوة أ.د ماجدة الشاذلي مقررة الفرع وأشارت إلى اهتمام الدولة بذوي الهمم واحتياجاتهم وضرورة اندماجهم الكامل في مجتمعهم، وتعزيز تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من أجل التنمية الشاملة المنصفة والمستدامة، كما هو متوقع في خطة التنمية المستدامة لعام 2030، والتي تتعهد "بعدم ترك أي شخص خلف الركب" وأضافت أنه سيتم عقد سلسلة من الندوات تشمل موضوعات تخص ذوي الإعاقة لتوعية المجتمع بالكشف المبكر عن الإعاقات وكيفية التعامل معها.

 

ثم تحدثت رباب أبو العزم عضوة الفرع عن المجلس القومي للمرأة واختصاصاته ودوره في تمكين المرأة المصرية ومشروعاته التي تضمن استقرار الأسرة بأكملها كما نوهت عن لجان المجلس والتي تضم من ضمنها لجنة ذوي الإعاقة والتي تعمل على تعزيز دمج ذوي الإعاقة في المجتمع كما أشارت إلى دور المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة المهني بهم واحتياجاتهم.

 

ثم استعرضت د. نشوى خميس الموضوعات التالية احتياجات ذوي الإعاقة المختلفة "البصرية– السمعية– الحركة– العقلية" ونظرة عامة على حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة. 

 

حضر الندوة مجموعة من ذوي الهمم والمعنيين بالإعاقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز