عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المجلس القومي للمرأة يطلق مبادرة قبل مؤتمر التغيرات المناخية

المجلس القومى للمرأة
المجلس القومى للمرأة

استعد المجلس القومى للمرأة لمؤتمر التغيرات المناخية باطلاق مبادرة لتمكين المرأة.



وأكدت الدكتورة سهام عز الدين جبريل عضو الأمانة العامة ومقررة لجنة المحافظات بالمجلس القومى للمرأة أن المبادرة تقوم على تمكين المرأة وتوجيهها الى الاقتصاد الأخضر الذي لا يضر بالبيئة ويقلل من نسب التلوث والكربون التي تؤثر على المناخ والبيئة ، والاقتصاد الأزرق المرتبط بالبحار والأنهار والبيئة.

وأعلنت عن استعداد المجلس القومى للمرأة قبل مؤتمر المناخ بتمكين قدرات المرأة لتكون مؤهلة لذلك من خلال فروع المجلس بالمحافظات ووضع استراتيجية خاصة بالتكيف المناخى ، وكيفية عمل المرأة فى هذا المجال وكيفية مواجهته ، وكذا من خلال برامج التوعية والتدريب والتحول الرقمى والتحول الى العمل فى الصناعات الخضراء والمصنوعات الخاصة بالبيئة والمنتجات المحلية وتحويلها الى صناعات صديقة بالبيئة ، وكيفية مواجهة بعض الصعوبات والتعامل معها بشكل لا يؤثر فى البيئة .. علاوة على وضع برامج لتنفيذها بفروع المجلس بالمحافظات لنشر الوعى بالتغيرات المناخية ودور المرأة فى المواجهة حتى داخل منزلها والتعامل مع المخلفات المنزلية وتحويل بعضها الى صناعات وتدريبها على مهارات جديدة وصناعات بيئية.

وأشارت الى تعامل المجلس القومى للمرأة مع التغيرات المناخية من خلال 3 موضوعات ، وهى : المواجهة والصمود والتكيف .. حيث أن للمرأة دور كبير فى التغيرات المناخية .. خاصة فى المناطق والمحافظات الريفية والصحراوية .. فهى من تقوم بعمليات الزراعة والحصاد وجمع الأخشاب وكثير من المهن التي تتأثر بالتغيرات المناخية ، ولها دور كبير أيضا فى التغيرات المناخية ، وهى أكثر من يؤثر ويتأثر فى التغيرات المناخية ، وهى التي تتحمل عبء الأسرة والتربية والرعاية .. كما أنها مسؤولة عن الكثير من القضايا المجتمعية.

وأكدت على استعداد المجلس القومى للمرأة ( فى اطار استعدادات باقى أجهزة ومؤسسات الدولة ) لمؤتمر التغيرات المناخية المقرر عقده فى نوفمبر القادم بشرم الشيخ ، وأنه يعد المؤتمر رقم 27 للتغيرات المناخية .. لكنه ستكون له آليات تترجم على أرض الواقع من خلال ايفاء الدول الكبرى بوعودها للدول النامية لمواجهة التغيرات المناخية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز