عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

من أجمل الجزر حول العالم

"سيال" المصرية.. جزيرة الطيور والشعاب المرجانية النادرة

جزيرة سيال
جزيرة سيال

رحلتنا اليوم إلى واحدة من أجمل الجزر المصرية وأهم مواقع الغوص بالبحر الأحمر، إلى "جزيرة سيال" أو كما يطلق عليها البعض "مالديف مصر" لشدة جمالها ونقاء مياهها ونسيمها العليل.



 

 

 

جزيرة سيال ذات صخور رملية ومرجانية وهي من الجزر منخفضة السطح ويحيط بسواحلها الشعاب المرجانية والصخور، وتبعد عن شاطيء مدينة مرسى علم بـ٣٩ كيلومترا تقريبا، وهي تابعة لمحمية وادي الجمال. تعد سيال من مناطق الجذب السياحي لما تتمتع به من طبيعة ساحرة حباها الله بها ، حيث يقصدها الزوار من كافة أنحاء العالم لمشاهدة الشعاب المرجانية الغنية الكثيفة المتنوعة و النادرة، وتتميز الجزيرة بالتنوع البيئي ، حيث يطلق عليها "جزيرة الطيور" فهي مستعمرو لثمانية أنواع من الطيور التي تعشش بها مثل النوارس والعقاب النسارية، كما تحتوي على كساء من النباتات الصحراوية، بالإضافة للحيوانات البرية والكائنات البحرية ومنها السلاحف الخضراء.

 

 

 

جدير بالذكر أنه تم إعلان منطقة وادي الجمال محمية طبيعية في عام ٢٠٠٣ للحفاظ على نظام إيكولوجي أرضي وعالمي غني بالمناظر الطبيعية والحياة البرية والنباتية، ويشمل العديد من المواقع الأثرية ومناجم الزمرد الشهيرة للفراعنة وهي الأقدم في العالم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز