عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تنفيذى الحسنة: التواصل المستمر مع رؤساء القرى ومديرى الإدارات

ارشيفية
ارشيفية

أكد المجلس التنفيذى لمركز ومدينة الحسنة في وسط سيناء، ضرورة التواصل المستمر بين جميع القيادات التنفيذية ومديرى الإدارات الخدمية لبحث ومناقشة كافة الموضوعات التي تخص المواطنين، ووضع الحلول لجميع المشاكل التي تواجه المنطقة .



 

حاء ذلك في الاجتماع التنفيذى المنعقد برئاسة المحاسب سعد خليل بغدادى رئيس مركز ومدينة الحسنة لسكرتيرى قرى مركز ومدينة الحسنة ومديرى الإدارات الداخلية وبعض مديرى الإدارات الخارجية لمتابعة الوضع بكافة القطاعات، وذلك في نطاق توجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، وبحضور محمد أحمد مغربى سكرتير عام المركز والمدينة .. حيث تم استعراض جدول أعمال جلسة الاجتماع لمناقشة أهم القضايا والمشاكل الأساسية التي يعانى منها الشارع السيناوى بالمنطقة .

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة جميع المشاكل المتعلقة بمياه الشرب بحضور مدير الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ووضع آلية لتوزيعها على الأهالى بصفة دورية ومنتظمة عن طريق بونات تصرف للمواطن وذلك لضمان عدالة التوزيع .

ووجه رئيس المركز والمدينة فى هذا القطاع بضرورة إشراف سكرتير القرية بصفة شخصية على عملية توزيع المياه لضمان حصول كل مواطن على حقة عن طريق الحصة التي تصرف له، ونبه بضرورة متابعة جميع الشكاوى الخاصة بهذا القطاع عن طريق سكرتير كل قرية والمتابعة حتى حل الشكوى .

وفى قطاع الكهرباء.. وجه سكرتيرى القرى الى ضرورة متابعة جميع الأعطال بكل قرية  والتواصل المستمر مع هندسة كهرباء الحسنة لإصلاح الأعطال والربط المستمر مع مجلس المدينة .

وفى قطاع الصحة: استمع رئيس المركز والمدينة إلى جميع المشاكل التي تواجه الوحدات الصحية بالقرى عن طريق عرض سكرتير كل قرية المطالبة بمداومة الأطباء فى تخصصات مختلفة وتزويد الصيدليات الخاصة بالوحدات الصحية بالأدوية بصفة مستمرة، ونبه على ضرورة عمل متابعة يومية للوحدات الصحية بالقرى للتأكد من وجود الأطقم الطبية لخدمة جميع المرضى من المواطنين حرصاً على صحة وسلامة الجميع، ووجه بضرورة فتح مكتب صحة وادى العمرو لتسهيل استخراج شهادات الميلاد وشهادات الوفاة تسهيلا وتيسيرا على أبناء القرية.

كما وجه رئيس المركز والمدينة، إلى ضرورة ضبط منظومة العمل داخل الادارات والتواصل المستمر بين الادارات الداخلية والخارجية لضمان الدقة فى العرض وبما يضمن مصلحة العمل ويؤدى إلى الارتقاء بمستوى الآداء الوظيفى حرصا على تلبية احتياجات المواطنين .

وشدد رئيس مركز ومدينة الحسنة على ضرورة تحصيل كافة المتأخرات من إيرادات الإسكان وأيضا متحصلات الآبار من المنتفعين وتسديدها بصفة منتظمة ، وذلك حفاظاً على المال العام .

ووجه رئيس المركز والمدينة تعليماته المشددة لجميع سكرتيرى القرى، بضرورة متابعة ملف التراخيص وعدم السماح بالبناء المخالف بدون ترخيص والرجوع للإدارة الهندسية بمجلس المدينة حتى لا يتعرض المخالف للمسائلة القانونية ويتعرض البناء للإزالة .

ووجه أيضا بضرورة متابعة المبانى الحكومية بكل قرية منها ( الوحدات المحلية ، المدارس ، المساجد ، الوحدات الصحية .. الخ ).. كما وجه بضرورة إزاحة الرمال حول أسوار تلك المبانى للحفاظ عليها من الاندثار .

وأشار بضرورة تحديث البيانات بصفة مستمرة لجميع القرى للوقوف على الوضع أولا بأول، وحصر جميع الآبار والمنتفعين عليها، وأيضا تحديث البيانات الخاصة بسكان كل قرية لمعرفة كيفية تحصيل المتأخرات الفعلية.

كما أشار إلى ضرورة التواجد والتواصل بصفة مستمرة مع المواطنين وسكرتيرى القرى لحصر جميع المشاكل الفعلية ومعرفة إحتياجات المواطنين بالقرى، والتأكد من تقديم جميع الخدمات لكل مواطن فى كافة القطاعات .

ومن جهة أخرى .. كانت التجمعات التنموية من أهم الموضوعات التي تم مناقشتها خلال جلسة الاجتماع من خلال رؤساء التجمعات التنموية بمركز ومدينة الحسنة.. حيث وجه رئيس المركز والمدينة بضرورة تواجد رؤساء التجمعات التنموية بصفة مستمرة لحصر جميع متطلبات كل تجمع ودراسة الوضع بالداخل ومتابعة جميع الإصلاحات التي تتم بالتجمعات استعدادا لتسليمها .

وفى نهاية الاجتماع.. وجه رئيس مركز ومدينة الحسنة إلى ضرورة المتابعة لكافة الموضوعات والقضايا التي تهم المواطن والعمل على حل جميع المشاكل المتعلقة بها .. بما يضمن تسهيل سبل الحياة على المواطن بجميع قرى المركز والمدينة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز