عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير القوى العاملة: استمرار تقديم الدعم لاتحاد العمال للإسهام في إثراء الحركة النقابية المصرية

حسن شحاتة وزير القوي العاملة
حسن شحاتة وزير القوي العاملة

   أكد حسن شحاتة وزير القوي العاملة، تقديم الدعم المستمر للاتحاد العام لنقابات عمال مصر من جميع الجوانب بما يتوافق مع امكانيات الوزارة ومعطياتها للإسهام فى إثراء الحركة النقابية المصرية؛ بهدف الوصول لأفضل وضع ممكن خلال المرحلة القادمة، مع وضع حلول لكافة المشكلات العمالية بمختلف قطاعات العمل على مستوى اللجان النقابية والنقابات العامة والعاملين بالاتحاد لخلق مناخ عمل مناسب لزيادة الإنتاج.



 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر الذي عقد اليوم الثلاثاء، بحضور ممثلي النقابات العامة؛ لبحث بعض الملفات المهمة المشتركة بين الوزارة والاتحاد.

وأوضح شحاتة دعم الوزارة المستمر للاتحاد فى جميع أعماله الموكلة له لخدمة القطاع العمالي على مستوى الجمهورية، بما يحقق صالح العمل والعمال، ويزيد من معدلات الإنتاج لدفع الاقتصاد القومي والمساهمة في تحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة وبناء الجمهورية الجديدة.

وأشار إلى سرعة اختيار قائم بعمل رئيس الاتحاد العام وفق ما نص عليه قانون المنظمات النقابية واللائحة التنفيذية له، حتى تستمر عجلة العمل داخل الاتحاد، داعيا رؤساء النقابات العامة لبذل جميع الجهود الممكنة للوصول لأعلى مستويات الأداء، وخدمة مزيد من العمال المنتمين للجان النقابية داخل المنشآت في مختلف القطاعات، وتحقيق آمالهم وطموحاتهم في غد أفضل، من خلال تنظيم نقابي قوي يعنى بحقوق العمال ويدافع عنها وفق الأطر القانونية المشروعة.

كما دعا أعضاء المجلس إلى الاهتمام بأصول الاتحاد واستغلالها الاستغلال الأمثل والذي سيعود على الاتحاد والنقابات المنتمية له بالكثير من الموارد والامكانيات التي تساهم في تحقيق الخطط الموضوعة لتطوير وحل جميع مشكلاته، واستعادة مكانته الرائدة بين جميع الاتحادات المحلية والإقليمية والدولية.

وشدد على استكمال مسيرة العطاء التي بدأت خلال الفترة الماضية داخل الاتحاد مع تحقيق التعاون والعمل بروح الفريق الواحد بين النقابات العامة فى جميع الأحوال، لتحقيق مزيد من الحماية للتنظيم النقابي ووصوله لمكانته المستحقة، وتحسين أحوال العمال في مختلف قطاعات العمل.

من جانبهم، قدم أعضاء مجلس الإدارة الشكر والتقدير لوزير القوى العاملة على مشاركته في الاجتماع، مهنئين بالمنصب الجديد، متمنين له دوام التوفيق والسداد في كافة ملفات عمل تلك الوزارة المهمة والتي تشارك في أعمال مختلف الوزارات والهيئات. وأكدوا أن وزارة القوى العاملة لطالما كان لها دور مشارك في أعمال الاتحاد، تمتعت فيه بالاستقلالية والحفاظ على التنظيم النقابي من خلال قوانين نظمت العملية الانتخابية له واختيار أعضائها من خلال تنسيق دائم ومستمر بكافة الأعمال، آملين في مزيد من التنسيق والعمل المشترك مع الاتحاد في العديد من الملفات وحل العديد من المشكلات التي يواجهها الاتحاد والمضي قدماً نحو تحقيق الأهداف والخطط الموضوعة واستعادة المكانة المحلية والدولية للاتحاد أمام العالم كله.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز