عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قرارات وزير التربية والتعليم الجديد.. اعرف التفاصيل

قرارات وزير التربية والتعليم الجديد.. كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أنه لا تغيير في فلسفة المنظومة التعليمية ونحن جميعًا شركاء في استكمال هذا الجهد، وكل فرد من أبناء الوزارة لديه مسؤولية في تطوير العملية التعليمية، بما يتوافق مع توجيهات القيادة السياسية، والخطة الاستراتيجية للدولة.



 

قرارات وزير التربية والتعليم الجديد

 

عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا، اليوم الاثنين الموافق 15 أغسطس 2022 مع قيادات التربية والتعليم والهيئات التابعة لها، وذلك لمناقشة مهام عملهم والدور المنوط بهم، وخطة الوزارة لتطوير التعليم.

 

استكمال مسيرة تطوير المنظومة التعليمية

 

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، العمل على استكمال مسيرة تطوير المنظومة التعليمية والعمل بسياسة الحوار، ومشاركة أولياء الأمور والطلاب؛ ليدركوا مدى الجهد المبذول في تطوير العملية التعليمية، والذي يتجلى في البنية التكنولوجية في المدارس والمنصات التعليمية، وبنوك الأسئلة، وجدارات مناهج التعليم الفني، وتدريب المعلمين، والمناهج الجديدة، وغيرها من الجهود التي بذلتها الوزارة خلال السنوات الماضية.

وأشار الدكتور رضا حجازي إلى الاهتمام بالموهوبين والمتفوقين وتقديم أوجه الدعم والرعاية لهم، والتعاون مع الجهات المتخصصة لاكتشافهم.

 

المعلم الركن الأساسي في تطوير العملية التعليمية

 

أوضح وزير التعليم الجديد، أن المعلم هو الركن الأساسي في تطوير العملية التعليمية وتفعيلها، حيث إنه لا تطوير بدون الارتقاء بأداء المعلم، وتدريبه ليستطيع توصيل المعلومة إلى الطالب، وتمكينه من المهام الأدائية وفق المناهج الدراسية.

أضاف الدكتور رضا حجازي، أنه لدينا الكثير من الأفكار والمهام التي سنبذل قصارى جهدنا في تنفيذها بدون إقصاء لأحد، حيث إن ما تم بناؤه يجب استثماره واستكماله.

وحث الدكتور رضا حجازي، على أهمية تكاتف وتعاون جميع العاملين بالتربية والتعليم؛ لاستكمال مسيرة العمل بنفس الروح ومشاركة كل الجهات المختصة في العمل المؤسسي وعملية صنع القرار.

 

من هو وزير التعليم الجديد؟

 

رضا حجازي، أستاذ باحث بقسم التدريب والإعلام بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي. عمل مدرس علوم إعدادي بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، ثم مدرس كيمياء ثانوي بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، ومدرسًا مساعدًا بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ومدرسًا بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي. حاصل على دكتوراه في إدارة المناهج وطرق التدريس من جامعة المنصورة.

اقرأ أيضًا:

تنسيق المرحلة الثانية 2022.. رابط وموعد التقديم 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز