عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
حياة كريمة
البنك الاهلي

تنظيم قوافل بيطرية مجانية بقرى أسيوط ضمن "حياة كريمة"

قال محافظ أسيوط عصام سعد إن مديرية الطب البيطري بالمحافظة تنظم قوافل بيطرية علاجية مجانية بمختلف القرى والمراكز وذلك خلال الفترة من 16 أغسطس 2022 وحتى 8 سبتمبر المقبل بالتنسيق مع كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط.



وأضاف المحافظ - في تصريح اليوم الجمعة - أن القوافل تأتي للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة وتقديم خدمات أفضل للمربين والمزارعين من خلال الإدارات البيطرية بكافة المراكز وقيامها بعمليات التحصين من الأمراض المختلفة وتنظيم الندوات الارشادية والتعليمية لإفادة أكبر قدر من المزارعين والمربين وتفادي أخطار الأمراض مع زيادة وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والحفاظ عليها.

ووجه محافظ أسيوط رؤساء الوحدات المحلية والقروية بتقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ مثل هذه القوافل والبرامج العلاجية والعمل على تقديم وتطوير الخدمة المقدمة للمواطنين بمراكز وقرى المحافظة.. لافتا إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني لتقديم خدمة أفضل للمواطنين خاصة بالقرى والنجوع.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد علي بداري مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط أن القوافل البيطرية تنقسم إلى أربع مجموعات حيث تبدأ المجموعة الأولى من 16 إلى 18 أغسطس وتستهدف مجموعة من القرى والمراكز.. مشيرا إلى أنه سيجرى الكشف على الماشية باستخدام أحدث وسائل التشخيص، فضلا عن رش وتطعيم الحيوانات ضد الفيروسات والطفيليات الخارجية وتجريع الحيوانات لمضادات الطفيليات الداخلية.

 

وأشار إلى أنه سيتم صرف التحصينات والأدوية والعلاج اللازم التي قد تصيب الماشية بمشاركة نخبة من الأطباء البيطريين المتخصصين بكافة التخصصات وتقديم خدمات للمواطنين بالقرى والنجوع والرفع عن كاهلهم وخاصة صغار المربين بالأماكن البعيدة والنائية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز