عاجل
الأحد 2 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الاثنين 06 - 05 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| طلبات الأهلي من "كاف" وبديل معلول وصراع المستبعدين وتراجع ميار شريف

معلول
معلول

طلبات الأهلي من "كاف" وبديل معلول وصراع المستبعدين وتراجع ميار شريف.



أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الاثنين 06 - 05 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.

 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 06 - 05 - 2024

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الاثنين 06 - 05 - 2024: طلبات الأهلي من "كاف" وبديل معلول وصراع المستبعدين وتراجع ميار شريف.

 

أخبار الأهلي

 

طلبات الأهلي من "كاف" حكام شمال أفريقيا

 

كشف الإعلامي أحمد شوبير، حقيقة الأخبار التي تردد بشأن طلب مجلس إدارة النادي الأهلي من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باستبعاد حكام شمال إفريقيا من إدارة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد ضرب موعدًا لمواجهة الترجي التونسي في نهائي دوري الأبطال عقب الفوز على فريق مازيمبي بثلاثية نظيفة.. واستنكر نجم القلعة الحمراء الأسبق خلال برنامجه مع شوبير المذاع على محطة أون سبورتس اف ام، خروج مثل تلك الأخبار، مؤكدًا أنها شائعات ليس لها أي أساس من الصحة. وقال: "يمكن أن تتحدث حول طلب الأهلي الحصول على نصيبه من التذاكر أو طلب الأهلي من الكاف تأمين الرحلة.. تلك الطلبات طلبات مشروعة ويمكن أن تخرج عنها أخبار وتقارير صحفية، ولكن أخبار طلب الأهلي استبعاد حكام شمال إفريقيا عن إدارة نهائي دوري أبطال إفريقيا هو أمر مستحيل".

وأشاد شوبير بأداء حكام شمال إفريقيا في إدارة المباريات الكبرى، مشيرًا إلى أن القارة السمراء تتمتع بوجود العديد من الحكام المميزين الذين أداروا العديد من المباريات الحاسمة، مؤكدًا أن مجلس إدارة القلعة الحمراء يدرك قيمة وأهمية حكام شمال إفريقيا ولن يفكر في طلب استبعادهم من المباراة على الإطلاق.

وطالب شوبير في نهاية تصريحاته من الجماهير الحمراء، التصدي لمثل تلك الشائعات وعدم الاستماع لها، وقال: "يجب على الجماهير أن تتصدى لمثل تلك الشائعات التي غرضها الأساس هو افتعال الأزمات".

 

الأهلي يستعد للاتحاد السكندري

 

يؤدي اليوم لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر المران الختامي في إطار الاستعداد لمباراة الغد أمام الاتحاد السكندري ضمن مؤجلات الأسبوع التاسع من الدوري الممتاز وأكد كولر للاعبيه على أهمية العمل على حسم اللقاء مبكرًا، خاصة وأن المنافس قوي ولديه نفس الدوافع في الفوز باللقاء، للحفاظ على مركزه المتقدم بالدوري.

 

بديل معلول

 

كشف الإعلامي أحمد شوبير، أن البحث عن بديل لـ”علي معلول”، الظهير الأيسر للنادي الأهلي، هي أكبر الأزمات التي تشغل تفكير السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال الفترة الحالية. وقال نجم القلعة الحمراء الأسبق خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورتس إف إم، إن كولر يعمل على إيجاد بديل لعلي معلول خوفًا عليه من الإجهاد نتيجة حالة ضغط المباريات الكبيرة التي يعيش بها الفريق خلال الفترة الحالية.

وتابع: "الأهلي مؤخرًا لديه جدول مباريات مزدحم ببطولة الدوري، نظرًا لانشغاله ببطولة دوري الأبطال، بواقع خوض مباراة كل ثلاثة أيام ومن بعدها مباريات نهائي إفريقيا، وليس من المعقول أن يعتمد فقط على علي معلول كظهير أيسر خلال كل تلك المباريات" واستكمل: "هناك العديد من المراكز التي يمكن أن تعتمد على اللاعب طوال المباريات منها مركز حارس المرمى، ولكن مركز الظهير الأيسر من الصعب أن تعتمد على لاعب واحد فقط بشكل أساسي، فالظهير الأيسر مركز يتطلب مجهود مستمر".

وعن البديل الذي يمتلكه الأهلي لعلي معلول، قال: "الأهلي ليس لديه سوى كريم الدبيس في مركز الظهير الأيسر واللاعب ظهر بأداء جيد خلال الفرص التي أتيحت له ولكن يمكن القول أن كولر غير مقتنع بقدرات كريم الدبيس، وهو الأمر الذي يسبب لكولر أزمة حقيقية في ظل عدم توفير ظهير أيسر آخر بديلًا لعلي معلول".

 

صراع المستبعدين

 

دخل صراع حاسم بين لاعبي الأهلي المستبعدين من قائمة مباراة الجونة الماضية، للدخول في آخر عربة قائمة الفريق لمباراة الاتحاد السكندري المقرر لها غدا الثلاثاء ضمن مباريات الأسبوع الـ9 للدوري العام.

ويخوض الأهلي مرانه الأول والأخير الليلة، ثم يعلن كولر قائمة المباراة التي تدخل معسكرا مغلقا الليلة. والصراع حدث بعد خلو مقعد عمرو السولية الذي سيغيب عن لقاء الاتحاد بسبب الإصابة التي تعرض لها قبل انطلاق مواجهة الجونة خلال أداء فترة الإحماء.

أبرز المتنافسين على المقعد الخالي الثلاثي كريم فؤاد أو أليو ديانج أو محمد مجدي أفشة لتعويض غياب عمرو السولية، بعد أن خرج الثلاثي من حسابات مارسيل كولر لأسباب مختلفة في المواجهة الماضية ضد الجونة. يخضع عمرو السولية في الوقت الراهن إلى برنامج علاجي وتأهيلي للتعافي من الإصابة وتجهيزه لخوض مواجهة الترجي التونسي.

 

أخبار ألعاب أخرى

 

محمد السيد يحقق برونزية "الجائزة الكبرى" لسلاح سيف المبارزة

 

أحرز محمد السيد لاعب المنتخب الوطني للسلاح الميدالية البرونزية ببطولة الجائزة الكبرى لسلاح سيف المبارزة رجال، المقامة حاليًا في كولومبيا خلال الفترة من 3 حتى 5 مايو الجاري.

وحقق السيد المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد الخسارة في نصف النهائي من المجري جيرجلي سيكلوسي بنتيجة 5-15.  

تراجع ميار شريف

 

تراجعت ميار شريف بطلة التنس المصرية 8 مراكز في تصنيف محترفات التنس الصادر اليوم الاثنين لتحتل المركز الـ80 عالميًا وكانت ميار شريف قد احتلت المركز 72 عالميًا في آخر تصنيف لمحترفات التنس.

 

ذهبية زياد السيسي

 

نجح زياد السيسي لاعب منتخب مصر لسلاح السيف، في تحقيق الميدالية الذهبية بمنافسات بطولة الجائزة الكبرى المقامة حاليًا في مدينة سيول بكوريا الجنوبية. وتمكن زياد من تحقيق فوزا تاريخيا على نظيره بطل جورجيا "ساندرو بازادي" المصنف الأول عالميا في المباراة النهائية بنتيجة 15-13.  

 

تصنيف الإسكواش| استمرار صدارة فرج والشربيني

 

حافظ الثنائي المصري علي فرج بطل نادي وادي دجلة ونور الشربيني بطلة سبورتنج على صدارة تصنيف الإسكواش الصادر اليوم الاثنين. وفي تصنيف الرجال استمر مصطفى عسل في المركز الثالث وكريم عبد الجواد في المركز الخامس ومازن هشام سابعًا وطارق مؤمن ثامنًا.

وفي تصنيف السيدات استمرت نوران جوهر في الوصافة وهانيا الحمامي في المركز الثالث ونور الطيب خامسة وروان العربي في المركز العاشر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز