عاجل
السبت 25 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الخميس 18 - 04 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| تطورات تجديد على معلول وأزمة المهاجم وحالة مصابي الأهلي

معلول
معلول

تطورات تجديد علي معلول وأزمة المهاجم وحالة مصابي الأهلي. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الخميس 18 - 04 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 18 - 04 - 2024

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الخميس 18 - 04 - 2024: تطورات تجديد علي معلول وأزمة المهاجم وحالة مصابي الأهلي.  

أخبار الأهلي

تطورات تجديد علي معلول

كشف عبد الحكيم أبو علم، الناقد الرياضي، آخر التطورات في ملف تجديد التعاقد مع عل معلول، نجم النادي الأهلي. وصرح أبو علم خلال برنامج "الهدف" المذاع عبر قناة أون تايم سبورتس ويقدمه الإعلامي إبراهيم عبد الجواد، بأن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، قد تدخل لحسم ملف التجديد لعلي معلول حتى يستمر تواجده مع الفريق. وقال: "خلال الأيام الأخيرة بشهر رمضان اجتمع الخطيب مع على معلول بفرع النادي في الشيخ زايد، وتم الاتفاق المبدئي على استمرار على معلول مع المارد الأحمر". وأضاف: "من النادر أن يتدخل الخطيب من أجل الحديث مع لاعب لاستمراره مع الفريق، ولكن هناك لاعبين لديهم رصيد كبير وضحوا من قبل بعروض ومبالغ خرافية من أجل النادي الأهلي وعلى رأسهم محمد الشناوي وعلي ملعول". وواصل: "علي معلول أبلغ الخطيب برغبته في الاستمرار مع الأهلي، وتم الاتفاق على تجديد التعاقد وسيتم الاعلان عن التفاصيل خلال الفترة المقبلة".

أزمة مهاجم الأهلي

عادت أزمة المهاجم بالنادي لتصدر المشهد من جديد خلال الساعات الأخيرة، ولكن على خلاف السنوات الماضية تدور الأزمة الحالية حول رغبة مسؤولي القلعة الحمراء في فسخ التعاقد مع مهاجم الفريق بدلًا من البحث عنه، حيث خرجت الشائعات تؤكد لزام النادي بتجديد التعاقد مع الفرنسي أنتوني موديست وفقًا لبند نسبة المشاركة بالمباريات. وكان مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قد طالب خلال الموسم الماضي بالتعاقد مع موديست، لمده موسم قابل للتجديد لموسم آخر، ولكن في ظل عدم اقتناع الجهاز الفني ومسؤولي القلعة الحمراء بأداء اللاعب تقرر عدم تفعيل بند التجديد له لموسم آخر. ومن جانبه نفى الإعلامي أحمد شوبير، خلال برنامجه أون تايم سبورت المذاع عبر قناة أون تايم سبورتس، ما يتردد بشأن التجديد للاعب تلقائيًا، كاشفًا تفاصيل عقد موديست مع القلعة الحمراء، والذي ينص على ضرورة مشاركة المهاجم أساسيًا في ٧٥٪ من مباريات الفريق منذ انضمامه. وأضاف: "ذلك يعني أن مشاركة موديست في المباريات كبديل لن يتم احتسابها، ووفقًا للإحصائيات موديست لم يصل للمشاركة مع الفريق في المباريات أساسيًا بنسبة ٧٥٪، ولكن حتى هذه اللحظة موديست شارك بشكل أساسي بنسبة ٣٨٪ فقط".

حالة مصابي الأهلي

قال أحمد جاب الله طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الجنوب إفريقي بيرسي تاو لاعب الفريق تعافى تمامًا من الإصابة التي تعرض لها، وأصبح جاهزا للمشاركة في المباريات وفقا لرؤية الجهاز الفني بقيادة المدير الفني السويسري مارسيل كولر. وأضاف أن بيرسي تاو كان يعاني من آلام في الكاحل تسببت في ابتعاده عن المشاركة في المباريات الأخيرة، وخضع لبرنامج علاجي، وبات جاهزا للمشاركة في المباريات بصورة طبيعية.

اجتماعات بعثة الأهلي

اهتم محمد شوقي عضو مجلس إدارة الأهلي ورئيس بعثة فريق كرة القدم في الكونغو، بعقد اجتماعات فور وصول البعثة على متن طائرة خاصة إلى معقل مازيمبي في لومبوباشي، استعداداً للمواجهة المرتقبة بين الفريقين الأهلي ومازيمبي في ذهاب نصف نهائي دوري رابطة الابطال الافريقي المقرر له يوم السبت القادم 20 إبريل في الـ3 عصراً اجتماعات محمد شوقي ضمت خالد بيبو مدير الكرة والجندي المجهول سمير عدلي المدير الاداري الذي حضر للكونغو قبل البعثة لتجهيز كافة متطلبات الفريق قبل وبعد المباراة من إقامة وانتقالات وملاعب تدريب وملاعب المباراة. وعرض عدلي على شوقي جهود السفارة المصرية بقيادة السفير هشام المقود، وكيف أن رجال السفارة المصرية لم يتركوه منذ وصوله، وتستمر الجهود منذ وصول البعثة وخلال الوقت الراهن وحتى مغادرة بعثة الأهلي للكونغو عقب المباراة. ويستعد محمد شوقي لمصاحبة فريق النادي الأهلي المتواجدين الآن في الكونغو بقياده السويسري مارسيل كولر إلى ملعب مازيمبي في مدينه لوبومباشي لأداء الأول للفريق استعدادا لمواجهه مازيمبي الكونغولي في إطار ذهاب مباريات دور نصف نهائي دوري رابطة الأبطال الإفريقية المقرر له في الثالثة عصرا يوم السبت القادم.

 

أخبار عالمية

لونين يحسم تأهل الريال

أندرى لونين الحارس الاحتياطي الثالث لريال مدريد الإسباني حسم التأهل اليوم للملكي بعدما قام بالتصدى لـ8 تسديدات وركلتي جزاء خلال مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي صاحب لقب الدوري البطولة السابقة ودخل لونين إلى الكلاسيكو، باعتباره ركنا أساسيا في نجاح الميرينجي هذا الموسم، حيث اقتنص مقعدا أساسيا في التشكيل بعد تعرض الحارس الأساسي البلجيكي تيبو كورتوا، لإصابة صعبة أبعدته طويلا.

أخبار ألعاب أخرى

الدهراوي يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه

استقبل محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه وعضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والإفريقي ونائب رئيس الاتحاد العربي، أنطونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه بمطار القاهرة الدولي.

يد الأهلي تستعد لكأس الكؤوس الإفريقية

بدأت بعثة الفريق الأول لكرة اليد "رجال" بالنادي الأهلي المتواجدة حاليا في دولة الجزائر، الاستعداد لخوض منافسات كأس الكؤوس الإفريقية بعد الفوز بلقب السوبر الإفريقي والتي تستضيفها الجزائر. ويؤدي الفريق تدريبات بدنية صباحا في الجيم وفقا للبرنامج الذي وضعه الجهاز الفني بقيادة ديفيد ديفيز. ويعقد المدير الفني للفريق محاضرة بالفيديو للاعبين في الثالثة عصرًا، ثم يتجه الفريق لخوض المران الثاني في تمام السابعة مساء على صالة قصر الرياضات بمدينة وهران. أحمد صلاح: هدفنا استعادة اللقب الإفريقي

أحمد صلاح، لاعب فريق رجال طائرة بالنادي الأهلي، أكد أن الأهلي يسير بخطوات ثابتة في بطولة إفريقيا للكرة التي تقام في ضيافة النادي، بعد تحقيق الفوز في جميع المباريات حتى الآن، وأن هدفهم هو استعادة اللقب الإفريقي والاحتفال مع جماهير الأهلي. وتابع: "بدأنا البطولة بشكل جيد، ونعمل بكل قوة من أجل الفوز بباقي المباريات والتتويج بالبطولة في النهائي وخبرات اللاعبين هي سلاحنا في البطولة". وأضاف: "أمامنا مباراة أخيرة في دور المجموعات مع الأسهم الكيني، ثم نبدأ الاستعداد للأدوار الإقصائية للبطولة، وسنبذل أقصى جهدنا لحصد اللقب". وشدد أحمد صلاح على أن الفريق بالكامل يركز على التتويج باللقب الإفريقي من أجل الوفاء بتطلعات الجماهير.

العربي وزهران في نهائيات "الحلق" بكأس العالم للجمباز الفني

تأهل لاعبا منتخبنا الوطني “عُمر العربي” و”علي زهران” إلى نهائيات منافسات جهاز الحلق، خلال فعاليات بطولة كأس العالم للجمباز الفني “الدوحة 2024”. وحصل “العربي” على المركز الثامن في التصفيات على جهاز الحلق، وتأهل للنهائيات في بطولة كأس العالم الدوحة، وجاء “زهران” في المركز الخامس.

مدرب المولودية سعيد بالفوز على انجز

أنور تورجي، المدير الفني لنادي مولودية بو سالم التونسي، أبدى سعادته بعد الفوز على انجز الإيفواري بنتيجة 3-0 ضمن ‏بطولة إفريقيا التي تقام في ضيافة النادي الأهلي في الفترة من 12 إلى 24 إبريل الجاري‎.‎ وقال المدرب التونسي إن البعثة سعيدة بأجواء البطولة منذ البداية، مؤكدا أن الجميع متعاون مع الفريق للحصول على أكبر حالة ‏من التركيز الشديد في المباريات‎.‎ وأضاف تورجي أن الفريق يسير بخطى ثابتة في البطولة، ويسعى للحفاظ على اللقب الإفريقي الذي حققه الفريق الموسم الماضي ‏أمام الزمالك‎.‎ وأكد أنه لديه العديد من العناصر الشابة في الفريق يأمل في الفوز في جميع المباريات والذهاب إلى أبعد نقطة والتتويج باللقب ‏والتأهل لبطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى تاريخ القارة‎.‎ وأختتم المدرب تصريحاته: "أشكر الاتحاد الإفريقي والمسؤولين في النادي الأهلي على التنظيم الرائع، وكل مطالب البعثة ‏متوفرة وهذا يساعدنا على التركيز في المباريات"  

ضيف: الأهلي المرشح الأول لإفريقيا

حسن ضيف المدير الفني لفريق أمل البليدة الجزائري أكد أن فريق الطائرة بالنادي الأهلي يعتبر المرشح الأقوى للمنافسة على ‏لقب بطولة أفريقيا للكرة الطائرة التي تقام في ضيافة النادي الأهلي.‏ وأوضح أن بعثة فريقه تشعر بسعادة كبيرة بتنظيم النادي الأهلي للبطولة، وأثنى على حسن الاستقبال وتوفير كل ما يلزم منذ ‏اليوم الأول لانطلاق المنافسات.‏ وأشار المدير الفني للفريق الجزائري إلى أن فريقه قدم عرضا قويا أمام السجون الكيني، وأنه سعيد للغاية بأداء اللاعبين وقدرتهم ‏على تحقيق الفوز في مواجهة فريق يملك عناصر مميزة للغاية.‏ وأضاف أن فريقه حقق مكاسب فنية عديدة بالاحتكاك بمدارس قوية في الكرة الطائرة، متمنيا أن تشهد الفترة القادمة منافسة فريقه ‏على اللقب.

الموانئ الكيني يسعى للمربع الذهبي لإفريقيا

جيمس أونتيريه، المدير الفني لهيئة الموانئ الكيني أكد أن فريقه يسعى للوصول إلى المربع الذهبي لبطولة إفريقيا للأندية التي تقام ‏على صالتي الأمير عبدالله الفيصل والشهداء بمقر النادي الأهلي بالجزيرة.‏ وأوضح أن فريقه يتقدم بشكل ملحوظ على كافة المستويات، من خلال التحكم في سير المباريات منذ الشوط الأول والاعتماد على ‏اللعب السريع والإعداد الجيد والضرب القوي، مشيرا إلى أن فريقه يخوض المباريات بكامل التركيز من أجل التواجد ضمن ‏المراكز الأربعة الأولى بالبطولة.‏ وعبر المدير الفني للفريق الكيني عن سعادته بتنظيم النادي الأهلي للبطولة، مشيدا بالدقة في كل الأمور التنظيمية قبل وأثناء وبعد ‏المباريات، مؤكدا على أن البطولة الحالية من أقوى البطولات على مستوى التنظيم.‏

نصرة عبد الملك: يد الزمالك جاهزة لإفريقيا

نصرة عيد عبدالملك، كابتن الفريق الأول لكرة اليد بالنادي، أكدت جاهزية الفريق للمنافسة على بطولة كأس الكؤوس الإفريقية، والتي يستهل خلالها الفريق مشواره في البطولة عصر اليوم بمواجهة دي جي إس بي الكونغولي. وأشارت نصرة إلى أن مواجهة دي جي إس بي الكونغولي تعد كتابا مفتوحا، خاصة أن الفريقين تقابلا قبل يومين في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس السوبر الإفريقي، والتي انتصر خلالها الأهلي بنتيجة 29-20 وحصد الميدالية البرونزية. ووعدت نصرة جماهير النادي الأهلي ببذل الفريق كل جهده لإسعادهم والمنافسة على اللقب.

سيف هاني: الأهلي يستعد لكأس الكؤوس الإفريقية

سيف هاني، لاعب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، أكد أن الفريق أغلق صفحة الفوز ببطولة السوبر الإفريقي، وبدأ الاستعداد سريعا لبطولة كأس الكؤوس الإفريقية. وقال سيف هاني، إن لاعبي الفريق أنهوا احتفالات الفوز بلقب السوبر الإفريقي، رغم أنها البطولة الأهم في الموسم، في ظل تأهل الفائز بها لبطولة العالم للأندية، من أجل التركيز على بطولة كأس الكؤوس التي تمثل أهمية كبيرة للجهاز الفني واللاعبين. واختتم سيف هاني بأن الفوز ببطولة السوبر الإفريقي يعد حافزا قويا للفريق للمنافسة بكل قوة على كل البطولات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز