عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الاثنين 18 - 03 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| حقيقة رحيل علي معلول وتراجع عاشور عن تقسيم جائزة كأس مصر

حقيقة رحيل علي معلول وتراجع عاشور عن تقسيم جائزة كأس مصر. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الاثنين 18 - 03 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

  أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 18 - 03 - 2024 

 

  من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الاثنين 18 - 03 – 2024: حقيقة رحيل علي معلول وتراجع عاشور عن تقسيم جائزة كأس مصر.

 

أخبار الأهلي

 

حقيقة تراجع إمام عاشور عن تقسيم جائزة نهائي الكأس

 

كشفت ريهام حمدي، الناقدة الرياضية، حقيقة تراجع إمام عاشور عن تقسيم مبلغ ٥٠ ألف دولار مكافأة فوزه بجائزة رجل مباراة نهائي كأس مصر على لاعبي النادي الأهلي. ونفت ريهام حمدي خلال تصريحاتها لبرنامج "جمهور التالتة" المذاع عبر قناة أون تايم سبورتس ويقدمه الإعلامي إبراهيم فايق ما يتردد بشأن امتناع “عاشور” عن تقسيم الجائزة ومخالفته لقرار قائد الفريق محمد الشناوي بتقسيم الجائزة على جميع اللاعبين المتواجدين بقائمة الفريق للمباراة. وقالت: "القرار الذي يتم اتخاذه داخل القلعة الحمراء لا يوجد تراجع عنه، وإمام لم يتراجع والجميع وافق على اقتراح تقسيم الجائزة من قبل خوض المباراة". واتمت: "إمام لم يستلم مكافأة فوزه بجائزة أفضل لاعب في المباراة حتى الآن، وفور استلامها سيمتثل للقرار المتفق عليه وسيقوم بتوزيعها على اللاعبين".

 

رحيل علي معلول

 

صرحت ريهام حمدي، الناقدة الرياضية، بأن رحيل علي معلول مدافع النادي الأهلي، بات أكيدًا بنسبة 99% مع انتهاء الموسم الحالي. وكشفت ريهام خلال تصريحاتها لبرنامج جمهور التالتة المذاع عبر قناة أون تايم سبورتس ويقدمه الإعلامي ابراهيم فايق، أن قرار رحيل معلول عن الفريق تم اتخاذه من قبل شركة الكرة ولجنة التخطيط منذ فترة طويلة. وعن الأسباب وراء رحيل نجم المارد الأحمر، قالت: "هناك سببان، الأول هو حجم راتب معلول الكبير الذي يتم دفعه بالدولار، والسبب الآخر هو سن اللاعب والمتوقع أن يجعله خلال الموسم المقبل يظهر بأداء أقل من ادائه المعهود". وتابعت: "معلول لديه علم بالقرار منذ فترة، وبدأ في النظر ودراسة العروض التي تقدم له، ومن المتوقع أن تكون دول الخليج هي وجهة نجم الأهلي المقبلة". كما كشفت ريهام حمدي، عن راتب علي معلول مشيرة إلى أنه يتجاوز المليون و٦٠٠ ألف دولار، بالإضافة إلى مكافآت الفوز. وأتمت: "على الرغم من اتخاذ قرار رحيله، ولكن مسؤولي الأهلي حريصون كل الحرص على خروج معلول من الباب الكبير للنادي، تقديرًا لمجهوداته ولتاريخه مع النادي خلال سنواته التي قضاها داخل جدران القلعة الحمراء".

 

أخبار ألعاب أخرى

 

الألعاب الأفريقية| المشاركة الثامنة لليد

 

يستعد منتخب مصر لكرة اليد للمشاركة الثامنة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، بعد التأهل إلى أولمبياد باريس 2024 من خلال الفوز ببطولة أفريقيا. وتأهل إلى أولمبياد باريس 12 منتخبًا هم: فرنسا، الدنمارك، إسبانيا، السويد، المجر، مصر، كرواتيا، النرويج، ألمانيا، سلوفينيا، الأرجنتين، اليابان.

 

قائمة الأثقال البارالمبي في بطولة كأس العالم

 

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني لرفع الأثقال البارالمبي القائمة المشاركة في بطولة كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي، والتي تستضيفها شرم الشيخ خلال الفترة من 20 إلى 25 مارس الجاري.

 

تصنيف الإسكواش| علي فرج ونور الشربيني يحتفظان بالصدارة

 

واصل الثنائي علي فرج ونور الشربيني الاحتفاظ بصدارة تصنيف محترفي ومحترفات الإسكواش الصادر اليوم الاثنين. في تصنيف الرجال استمر مصطفى عسل لاعب الأهلي في المركز الرابع وكريم عبدالجواد خامسا ومازن هشام في المركز السادس وطارق مؤمن في المركز الثامن. وفي تصنيف السيدات استمرت هانيا الحمامي في المركز الثاني ونوران جوهر في المركز الثالث ونور الطيب في المركز السادس دون تغيير.

 

الألعاب الأفريقية| الهوكي يهزم نيجيريا

 

حقق المنتخب المصري للهوكي الفوز على نظيره منتخب نيجيريا بنتيجة “5-4“ في النسخة الثالثة عشر من دورة الألعاب الأفريقية، المقامة حاليًا بمدينة أكرا الغانية وتستمر حتى يوم 24 مارس الحالي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز