عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التضامن من الإسكندرية للفيلم القصير: فخورة ببرنامج سينما المكفوفين

الإسكندرية للفيلم القصير يستحدث برنامجًا لـ"سينما المكفوفين"

الجمهور من المكفوفين مع إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير والضيوف من الريد كاربت
الجمهور من المكفوفين مع إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير والضيوف من الريد كاربت

اقام مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير  في الواحدة ظهر اليوم بسينما مترو بمحطة الرمل، لأول مرة عرضا لبرنامج "سينما المكفوفين"، وضم عرضا لخمسة افلام حضرها عدد كبير من المكفوفين وضعاف السمع والبصر والافلام التي عرضت هي "تربية ستات" و"هذا اليوم" و"مكالمة خاصة" بجانب فيلم "نور عيني" للمخرج مهند دياب الذي يتحدث عن ذوي الاعاقات البصرية حول العالم والذي تم تصويره في ٧ دول.  



 

 

وحرصت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج على توجيه التحية لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير على تقديم برنامج "سينما المكفوفين" الذي يعد سابقة تقام لأول مرة ضمن فعاليات المهرجان.

 

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي عبر مكالمة خاصة من قاعة السينما انها لا تتأخر في توفير كل الأدوات التي من شأنها مساعدة الأبناء من ضعاف البصر، بجانب الدعم المادي والمساهمة في توفير فرص العمل، ووعدت بمزيد من الجهد في هذا الصدد.

كما ثمنت الوزيرة جهود المهرجان في تقديم فرص حقيقية لذوي الهمم للمشاركة الفعالة في تذوق الفنون، ومشاركة فاقدي البصر في التعبير عن أنفسهم عن طريق الفن.

من جانبه أكد المخرج محمد محمود رئيس المهرجان أن إدارة سينما مترو وجهت دعوة مجانية للمكفوفين لحضور عروض الأفلام مع توفير وصف سمعي يسهل عليهم متابعة الافلام. 

وتشهد سينما مترو بالإسكندرية عرض برنامج "سينما المكفوفين"، الذي قدمه المخرج مهند دياب ويعد أول تعاون بين مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير ووزارة التضامن الاجتماعي، وتأتي ضمن المهرجان في التواصل مع المجتمع المدني من خلال اتاحة الفرصة فى تقديم المزيد من الفرص لذوي الهمم.

 

البرنامج يعد خطوة اولى ضمن عدد من الفعاليات والورش الفنية الموجهة لذوي القدرات الخاصة، بالتعاون والشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي، وهي تجربة تقدم لأول مرة على هذا النحو وبهذا الحجم في المهرجان صاحب الحضور الجماهيري الضخم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز