عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الولايات المتحدة تخطط للحد من حجم الدعم الحكومي لرقائق أشباه الموصلات

وزارة التجارة الامريكية
وزارة التجارة الامريكية

أعلنت وزارة التجارة الأمريكية أنها تخطط للحد من حجم الدعم الحكومي لمشروعات تصنيع أشباه الموصلات، ولن تسمح للشركات باستخدام التمويلات الحكومية لتعزيز أرباحها.



 

وذكرت وزارة التجارة الأمريكية - حسبما نقل موقع "بيزنس ورلد"، اليوم السبت أن الأموال الحكومية الممنوحة لشركات الرقائق لن تكون "أكبر مما هو ضروري لضمان إقامة مشروعاتها هنا في الولايات المتحدة".

 

وأضافت الوزارة أن الشركات التي تطلب الحصول على التمويل يجب أن تقدم معلومات مالية مفصلة وتوقعات للمشروعات المقترحة وخطط الاستثمار الرأسمالي، موضحة أن "الإدارة ستدقق في هذه المعلومات، وتتأكد من أن الشركات لا تُضخِم من نماذجها لطلب حوافز كبيرة".

 

وتعهدت الإدارة الأمريكية "بمنح الأفضلية في الدعم للشركات التي تلتزم بإجراء استثمارات مستقبلية تنمي صناعة أشباه الموصلات المحلية.. وليس الانخراط في عمليات إعادة شراء الأسهم".

وكان مجلس النواب الأمريكي قد منح، أول أمس الخميس، موافقته النهائية على التشريع الذي يخصص 52 مليار دولار من التمويل الحكومي لتعزيز تصنيع وأبحاث أشباه الموصلات. ومن المتوقع أن يوقع الرئيس جو بايدن على التشريع مطلع الأسبوع المقبل.

وفي هذا السياق، صرّحت براميلا جايابال، رئيسة التجمع التقدمي في الكونجرس، بأن المجموعة دعمت التشريع بعد مفاوضات مطولة مع وزيرة التجارة جينا ريموندو، أعربت خلالها المجموعة عن مخاوفها من أن شركات الرقائق ستستخدم التمويل لإعادة شراء الأسهم أو دفع توزيعات الأرباح.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز