عاجل
الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

الدسوقي يستعرض أعمال منتدى التغيرات المناخية الذي عقد بجامعة كفر الشيخ

رئيس جامعة كفرالشيخ
رئيس جامعة كفرالشيخ

قال الدكتور عبدالرازق الدسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن طلاب الجامعة يشاركون في مؤتمر تغير المناخ COP 27، الذي سيعقد في مدينة شرم الشيخ هذا العام، ومدى أهمية هذا المؤتمر محليًا وعالميًا من خلال نشر الوعي عن قضية تغير المناخ وتأثيراتها وأسبابها والحلول من أجل الحد من التأثيرات المناخية وعلاقتها بأهداف التنمية المستدامة ودور الشباب في تحقيق هذه الأهداف.



وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ، أن ذلك يأتي تنفيذاََ لتوجيهات القيادة السياسية لتحقيق التنمية المستدامة، ومنها مواجهة تغير المناخ وما يعقبه من آثار مختلفة اقتصادية، و بيئية، واستراتيجيات استخدام الطاقة المتجددة. 

وأوضح رئيس جامعة كفر الشيخ، أن منتدى التغيرات المناخية الذي عقد بالجامعة اليوم، تضمن عدة محاضرات وندوات تناقش التحديات والتهديدات المتعلقة بالتغيرات المناخية، وأيضاً التغيرات المناخية ورؤية مصر 2050، ودور شباب الجامعات في قضية التغيرات المناخية.

وكانت قد نظمت جامعة كفر الشيخ منتدى التغيرات المناخية لطلاب جامعة كفر الشيخ بالتعاون بين الجامعة ووزارة الشباب والرياضة "جمعية بيوت الشباب المصرية"، تحت رعاية الدكتور خالد عاطف عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز