عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشرطة الأمريكية تعتقل ١٦ نائبًا بالكونجرس أثناء مشاركتهم في مظاهرة مؤيدة للإجهاض

ألقت شرطة الأمريكية القبض على ١٦ نائبًا في الكونجرس، أثناء مشاركتهم في مظاهرة  خارج مبنى الكابيتول اليوم الثلاثاء، مؤيدة للإجهاض بعد أقل من شهر من إصدار المحكمة العليا حكمًا في قضية رو ضد ويد التي بمقتضاها تم منع الحق في إجهاض النساء الحوامل.



 

 

كان النواب الديمقراطيون إلهان عمر "مينيسوتا، أيانا بريسلي "ماساشوستس"، جاكي سبير "كاليفورنيا"، بوني واتسون كولمان "نيوجيرسي"، رشيدة طليب "ميتشيجان"، كوري بوش "Mo"، كاثرين كلارك "ماس." وآندي ليفين "ميتشيجان" وإسكندرية أوكاسيو كورتيز "نيويورك" وألما آدامز "نورث كارولاينا" وفيرونيكا إسكوبار "تكساس" وكارولين مالوني "نيويورك" من بين الذين تم القبض عليهم في المظاهرة.

 

وقالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية: في الساعة 1:20 مساءً، كتبت شرطة الكابيتول الأمريكية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنها بدأت في اعتقال النشطاء الذين كانوا يعترضون شارع فيرست ستريت إن إي.

وقالت شرطة الكابيتول الأمريكية: إنها وجهت تحذيراتها التقليدية الثلاثة قبل احتجاز المتظاهرين، مشيرة إلى أنه اعتبارًا من الساعة 1:35 مساءً، كانت المظاهرة واضحة، وفقًا للشرطة، التي ذكرت أنه تم اعتقال 16 نائبًا من بين 34 متظاهرًا بشكل عام بتهمة التزاحم إعاقة حركة المرور والإزعاج.

 

وجاءت المظاهرة، بعد أكثر من ثلاثة أسابيع من نقض المحكمة العليا لقرار عام 1973 الذي يحمي الحق في الإجهاض، وأثار الحكم غضب الديمقراطيين في جميع أنحاء البلاد ودفع الديمقراطيين في مجلس النواب إلى تمرير زوج من مشاريع القوانين التي تحمي الوصول إلى الإجهاض؛ هذه الإجراءات تواجه فرصة ضئيلة لتطهير 50-50 مجلس الشيوخ.

 

 

وقالت مالوني في  بيان  اليوم الثلاثاء: "لا توجد ديمقراطية إذا لم تتحكم المرأة في أجسادها وتتخذ قرارات بشأن صحتها، بما في ذلك الرعاية الإنجابية".

"الحزب الجمهوري واليمينيون الذين يقفون وراء هذا القرار ليسوا مؤيدين للحياة، لكنهم مؤيدون للسيطرة على أجساد النساء والفتيات وأي شخص يمكن أن يصبح حاملاً، هدفهم النهائي هو فرض حظر وطني على الإجهاض، لن نسمح لهم بالفوز.

وأضافت، في بيان اليوم الثلاثاء ، قالت متحدثة باسم بريسلي إن عضوة الكونجرس شاركت في احتجاج على "القرار القاسي والقاسي بإلغاء قضية رو ضد وايد وتجريد كل من يعتبر أمريكا وطنًا للإجهاض".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز