عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. معركة السيطرة على حرائق الغابات في أوروبا

حرائق أوروبا
حرائق أوروبا

أدت درجات الحرارة المرتفعة والرياح القوية إلى تأجيج حرائق الغابات المميتة التي انتشرت عبر أجزاء كبيرة من أوروبا الغربية. وقتل المئات واضطر الالاف الى اخلاء منازلهم فيما يكافح رجال الاطفاء للسيطرة على الحرائق.



 

 

بالصور نرصد البلدان الأكثر تضررًا من الحرائق، في ظل درجات حرارة غير مسبوقة في أوروبا، من المتوقع أن تصل إلى 40 درجة مئوية في بعض الأماكن البرتغالية، مع وجود خمس مناطق في حالة تأهب قصوى وأكثر من 1000 من رجال الإطفاء يعالجون 17 حريقًا هائلًا.

 

البرتغال

 

وقالت وزيرة الصحة البرتغالية مارتا تيميدو إن النظام الصحي يواجه أسبوعا "مقلقا بشكل خاص" بسبب موجة الحر، مؤكدة أن بعض المستشفيات مزدحمة بالمرضى طوال الأيام الأخيرة، حيث سجلت البرتغال 238 حالة وفاة زائدة بسبب موجة الحر، حسبما ذكرت هيئة الصحة في DGS.

 

إسبانيا

 

اندلع حريق غابات جديد في جنوب إسبانيا يوم الجمعة بعد حرائق اجتاحت أجزاء من غرب البلاد هذا الأسبوع. تم إجلاء أكثر من 400 شخص من تلال ميخاس ، وهي بلدة يشتهر بها السياح الأوروبيون الشماليون في مقاطعة ملقة.

 

سجلت إسبانيا 84 حالة وفاة زائدة تُعزى إلى درجات الحرارة القصوى في الأيام الثلاثة الأولى من موجة الحر، وفقًا لقاعدة بيانات المركز الوطني للأوبئة.

 

فرنسا

 

وخاض أكثر من ألف من رجال الإطفاء، مدعومين بطائرات القاذفات المائية ، معارك منذ يوم الثلاثاء للسيطرة على حريقين في جنوب غرب فرنسا اشتعلته الحرارة الحارقة وظروف صندوق الاحتراق والرياح العاتية.

 

واجتاحت الحرائق مناطق في منطقة جيروند بجنوب غرب فرنسا، حيث تم إجلاء أكثر من 12 ألف شخص.

 وأصبحت موجات الحر أكثر تواترًا وشدة وتدوم لفترة أطول بسبب تغير المناخ بفعل الإنسان. لقد ارتفعت درجة حرارة العالم بالفعل بنحو 1.1 درجة مئوية منذ بدء العصر الصناعي ، وستستمر درجات الحرارة في الارتفاع ما لم تقم الحكومات في جميع أنحاء العالم بإجراء تخفيضات حادة في انبعاثات الكربون.

 

توقعت خدمة الطقس الفرنسية درجات حرارة تصل إلى 41 درجة في أجزاء من جنوب البلاد يوم الأحد ومن المتوقع تسجيلات حرارة جديدة يوم الاثنين.

وصف أحد السكان في جنوب غرب فرنسا حرائق الغابات بأنها "ما بعد نهاية العالم" –   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز