عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مئات الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى في الساحات ببني سويف

صلاة العيد ببنى سويف
صلاة العيد ببنى سويف

أدى الآلاف من اهالي محافظة بني سويف صلاة عيد الاضحى المبارك في 30 ساحة مخصصة للصلاة وفي المساجد الكبيرة فى القرى والمدن وأكد الأئمة خلال خطبة العيد أن أغلى أنواع التضحية هي التضحية بالنفس.



 

 

فيما تم رفع درجة الاستعدادات بمختلف القطاعات الخدمية والحيوية والمرافق العامة بنطاق المحافظة، وفتح المجازر بالمجان أمام الراغبين في ذبح الأضاحي طوال أيام العيد، مع استمرار تفعيل غرف العمليات المركزية والفرعية على مدار الساعة لتلقي واستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين، ورصد أي معوقات في الخدمات أو طوارئ محتملة، وسرعة التعامل الفوري معها؛ تيسيرا على المواطنين، مع استمرار حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات ومواجهة التعديات وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

وتنوعت مظاهر العيد في بني سويف خاصة في القرى حيث خرج المحتفلون بعد الصلاة مباشرة لذبح الاضاحي في المجازر ونقاط الذبح وايضا في الزرائب والشوارع في مشهد يتكرر كل عام وكان هناك سباق على جلود الاضاحي بين الجزارين واعضاء الجمعيات الاهلية.

وشهدت المنتزهات والحدائق العامة خاصة حديقة الحيوان اقبالا متوسطا من الاهالي علاوة على الرحلات النيلية التي اقبلوا عليها للاستمتاع بمنظر النيل، خاصة مع توافر المراكب بكثرة على كورنيش النيل واقبل الاطفال على شراء البالونات التي امتلأت بهم معظم الشوارع منذ الساعات الأولى للعيد.

ومن جانبها وفرت مديرية الصحة عربات إسعاف أمام حدائق المحافظة وذلك لإنقاذ أي حالات إصابة قد تحدث بسبب الازدحام الشديد وقامت هيئة النظافة بتوزيع اكياس على رواد الحدائق لجمع القمامة بها خلال أيام العيد.

فيما انتشرت قوات الشرطة في جميع مراكز ومدن المحافظة حيث أعدت مديرية الأمن خطة متكاملة تغطي كل القطاعات الأمنية التي يتعامل معها المواطن، وقامت إدارة المرور بتنظيم خدمات على الطرق السريعة ومداخل ومخارج المدن زالطرق الزراعية والصحراوية وأماكن تجمعات المواطنين فى المرافق والمنتزهات وضبط حركة المرور في الشوارع فيما كثفت إدارة المرافق حملاتها على الشوارع والميادين

كما تم تعيين خدمات ثابتة على الحدائق وكورنيش النيل وحديقة الحيوانات ومواجهة إشغالات الطرق من الباعة الجائلين، واستعدت إدارات الحماية المدنية والمسطحات المائية للتعامل مع أي بلاغات.

وفي مدينة بني سويف كانت الاحتفالات في الحدائق خاصة حديقتي الحيوان والشلال وكذلك الرحلات النيلية في الصباح الباكر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز