عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد صلاح ومنتخب مصر والأهلي ينافسون على جوائز الكاف لعام 2022

محمد صلاح
محمد صلاح

 أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم ، قوائم المرشحين لجوائز الأفضل في قارة إفريقيا لعام 2022.



وكان الكاف قد قرر إقامة حفل توزيع جوائز الأفضل في القارة في المغرب يوم 21 يوليو المقبل، على هامش بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات "المغرب 2022".

وضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي عن عام 2022، 30 لاعبا، منهم أربعة لاعبين من مصر وهم: (محمد صلاح ومحمد النني ومحمد عبد المنعم ومحمد الشناوي)، فيما جاءت أبرز الأسماء في القائمة (السنغالي ساديو ماني، والجزائري رياض محرز، والمغربي أشرف حكيمي، والإيفواري فرانك كيسي)، كما ضمن القائمة ثنائي الأهلي التونسي علي معلول والمالي أليو ديانج. كما أعلن الكاف عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل منتخب في إفريقيا، والتي ضمت 10 منتخبات هي : (مصر والمغرب والسنغال وتونس والكاميرون ومالي وجامبيا وغينيا الاستوائية وجزر القمر وبوركينا فاسو)، بالإضافة إلى قائمة المرشحين لجائزة أفضل نادي في القارة والتي ضمت 10 فرق أيضا أبرزها (الأهلي والثلاثي المغربي الوداد والرجاء ونهضة بركان، والثنائي الليبي الأهلي والاتحاد ووفاق سطيف الجزائري).

كما ينافس البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، والجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للأهلي، على جائزة أفضل مدرب في القارة، قي قائمة تضم 10 مدربين أبرزهم: (أليو سيسيه مدرب منتخب السنغال، ووحيد خليلوزيتش مدرب منتخب المغرب، ووليد الركراكي مدرب فريق الوداد المغربي).

وفي جائزة أفضل لاعب داخل القارة، اختار الكاف قائمة مكونة من 20 لاعبا، ضمت خمسة لاعبين من النادي الأهلي هم: (محمد الشناوي ومحمد شريف وعلي معلول وبيرسي تاو وأليو ديانج)

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز