عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الدفاع الروسية: حصار 4 كتائب من الجيش الأوكراني في "زولوتويه" و"جورسكويه"

المتحدث بإسم الدفاع الروسي
المتحدث بإسم الدفاع الروسي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم ا، حصار 4 كتائب من الجيش الأوكراني في "زولوتويه" و"جورسكويه".



 

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الفريق إيجور كوناشينكوف- وفقا لقناة “روسيا اليوم”- إلى وجود نحو 2000 شخص محاصرون الآن في قرية "جورسكويه"، من بينهم 1800 عسكري، و120 من الأوكرانيين، وما يصل إلى 80 أجنبيا، وأكثر من 40 وحدة من المركبات القتالية المدرعة، بالإضافة إلى 80 بندقية وقذيفة هاون.

 

 

وأضاف كوناشينكوف، أنه خلال الـ24 ساعة الماضية، استسلم 41 عسكريا أوكرانيا، ووفقا لهؤلاء الأسرى، فإن المجموعة الأوكرانية المحاصرة قد استنفدت مواردها، بينما تصل نسبة توظيف القيادات أقل من 40%، فيما توقفت الإمدادات تماما عن الجنود.

 

حاكم لوجانسك: القوات الأوكرانية تلقت أوامر بالانسحاب من "سيفيرودونيتسك”  

 

وفي سياق ذي صلة، قال حاكم منطقة لوجانسك سيرهي جايداي، اليوم الجمعة، إن القوات الأوكرانية تلقت الأوامر بالانسحاب من مدينة "سيفيرودونيتسك" بعد قتال شرس مع القوات الروسية. 

 

وأضاف جايداي - حسبما أفادت قناة “الحرة” الأمريكية- أن القوات المسلحة الأوكرانية ستضطر إلى الانسحاب من سيفيرودونيتسك؛ لأنها تلقت الأوامر للقيام بذلك، معتبرا أن "البقاء في مواقع تحولت إلى حطام على مدى أشهر عدة فقط من أجل البقاء هناك.. ليس منطقيا".

 

وأفاد جايداي، أمس، بأن القوات الروسية استولت على قريتي لوسكوتيفكا وراي أولكساندريفكا إلى الجنوب من مدينتي ليسيتشانسك وسيفيرودونيتسك اللتين تتركز عليهما العملية العسكرية الروسية في المنطقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز