عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة سوهاج يترأس أول جلسة لمجلس كلية الحقوق

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ترأس الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج انعقاد اول جلسة لمجلس كلية الحقوق، وذلك ضمن استعدادات الكلية لاستقبال زيارة اللجنة المشكلة من لجنة قطاع الدراسات القانونية لكليات الحقوق.



وأوضح عبد الخالق أنه فى إطار مجموعة الاجراءات التصحيحية التي تتخذها إدارة الجامعة فى ضوء توجيهات معالى الوزير الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والمشرف على وزارة الصحة لتوفيق اوضاع الكليات التي تم افتتاحها خلال السنوات العشر الأخيرة وتوجد بها اوجه قصور، فانه تم صدور قرار بتشكيل اول مجلس لكلية الحقوق كإجراء قانوني لاستيفاء تشكيل القيادات الاكاديمية والمجلس الحاكم للكلية واللجان المنبثقة عنه كما حددها قانون تنظيم الجامعات .

وأضاف الدكتور رابح رتيب بسطا المشرف على الكلية، بأن مجلس الكلية فى اول انعقاد له قد اتخذ مجموعة من القرارات المهمة فى هذا الشأن منها ترشيح مشرفين علميين على أقسام الكلية العشرة، واعتماد توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتى اسيوط وسوهاج بشأن تبادل أعضاء هيئة تدريس بين كليتى الحقوق في الجامعتين.

وأشار الدكتور حماد عزب المشرف على شؤون التعليم والطلاب بالكلية إلي أن المجلس اعتمد ملفات الكلية ضمن استعداداتها لاستقبال زيارة لجنة القطاع، كما وافق المجلس على الندب الكلى لعضوى هيئة تدريس من جامعة جنوب الوادى وثالث من جامعة أسيوط لاستيفاء أعداد أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز