عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مفوض الاتحاد الإفريقي: مصر تسير في الاتجاه الصحيح..ونعمل على تعزيز روح الوحدة الإفريقية

أكد مفوض التجارة والصناعة والتنمية بالاتحاد الإفريقي، السفير ألبرت موتشانجا، أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح فيما يتعلق بمسيرة التنمية والصناعة.



 

وقال ألبرت موتشانجا - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، على هامش مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" الذي عقد بالعاصمة الإدارية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي - : "إننا نعمل على تفعيل منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية التي سوف تخدم شعوبنا وستمكن من إنشاء اقتصادات يستفيد منها المستثمرون". 

وأضاف أنه عندما ننظر إلى سكان القارة الإفريقية، نجد أن متوسط العمر هو (19 عامًا)؛ لذا يجب على أي مستثمر يرغب حقًا في زيادة نشاطه أن يأتي إلى إفريقيا؛ لأن سكانها أغلبهم من الشباب أي المستقبل.

وتابع : "نحن نعمل على تعزيز روح الوحدة الإفريقية، التي بدأت في عام 1963 بالتركيز على البعد السياسي، ويتعين علينا الآن التوجه نحو التسويق والتجارة؛ ما يجعلنا ننظر في الوقت الحالي إلى الوحدة الإفريقية التجارية".

وفيما يتعلق بمؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"، أبرز المفوض الإفريقي، الأهمية الكبيرة لهذا الحدث، لاسيما أن مجلس الأعمال الإفريقي، الذي أنشأه رؤساء دول الاتحاد الإفريقي، نجح في الجمع بين عدد من الاقتصاديين من جميع أنحاء إفريقيا والذين شاركوا في هذا المؤتمر.

وأشاد ألبرت موتشانجا، بمشاركة رواد الأعمال الشباب بالمؤتمر والذين عرضوا تجاربهم ونجاحاتهم في إفريقيا، مختتمًا حديثه قائلاً : "لدينا النتيجة العملية لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة، وهي الصفقات التجارية التي تم إبرامها بعد المناقشات".

يشار إلى أن النسخة السادسة من مؤتمرات "مصر تستطيع" انطلقت، يوم أمس الثلاثاء، تحت شعار "مصر تستطيع بالصناعة"، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء والمسؤولين وأعضاء مجلسي الشعب والشورى، ورجال الأعمال ونخبة من خبراء مصر في الخارج.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز