عاجل
الأربعاء 9 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

محافظ الأقصر يبحث مع وفد من الأردن سبل التعاون المشترك في عدد من المجالات

بحث محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم مع وفد رفيع المستوى من المملكة الأردنية الهاشمية، برئاسة الدكتور سليمان علي ضيف الله الفرجات - رئيس سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، سبل التعاون المشترك في المجالات المختلفة خلال الفترة القادمة في إطار تفعيل اتفاقية التوأمة بين المحافظة ومدينة "البترا" بالأردن.



وأكد المحافظ - وفقا لبيان - على عمق الروابط التاريخية التي تجمع بين القاهرة والمملكة الأردنية الهاشمية؛ مضيفا حرصه على استمرار التنسيق لتعزيز والارتقاء بأوجه التعاون بين الجانبين خاصة في المجال السياحي.

ومن جانبه؛ أعرب رئيس سلطة إقليم البترا؛ عن سعادته بزيارة الأقصر والحفاوة وحسن الاستقبال موجها بسرعة تفعيل اتفاقية التوأمة بين البترا والأقصر، والتي تؤكد أن هناك رغبة حقيقية في تفعيل التعاون الثنائي بين المدينتين، وذلك في ظل العلاقات الوثيقة والأخوية بين جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية قيادة وشعبا.

وخلال اللقاء تم تقديم عرض مصور عن مقومات محافظة الأقصر الأثرية والسياحية والزراعية والصناعية وعن قطاعات الخدمات المختلفة والبنية التحتية بالمحافظة، وفي نهاية اللقاء تم تبادل الدروع بين الجانبين.

يذكر أن مدينة البترا هي مدينة أثرية وتاريخية ومن أهم مواقع الجذب السياحي على مستوى المملكة الأردنية، وتقع على مسافة 262 كيلو مترا جنوب العاصمة الأردنية عمان؛ وتتميز بطبيعة معمارها المنحوت في الصخر الوردي؛ حيث قام العرب الأنباط بنحتها من الصخر منذ أكثر من 2000 عام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز