عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الوصف الدقيق للديناصور..

بمبلغ خيالي.. بيع هيكل عظمي لديناصور مرعب بأكثر من 12 مليون دولار

هيكل عظمي لديناصور
هيكل عظمي لديناصور

اشتهر هيكل عظمي لديناصور مرعب في مدينة نيويورك بأمريكا، وذلك عن طريق سلسلة أفلام شهيرة تسمى “حديقة الديناصورات “، وبلغ سعر الديناصور بما يقدر بحوالي 12 مليون دولار أمريكي، وتوالت المنافسة على أسعار شراء الديناصور لتصل إلى مبالغ فلكية ضخمة.



 

الوصف الدقيق للديناصور 

 

بحسب ما تداولته صحيفة “صن البريطانية “أن الديناصور يعتبر من فئة “دينونيشاس“ العملاقة ذات المخالب الضخمة في قدميه، وذكر المصدر أن الهيكل العظمي للديناصور يصل طوله إلى 1,2 متر مع عرض يبلغ حوالي 3 أمتار، حيث يمتد عمره إلى 110 ملايين سنة.

 

وأشار المصدر إلى أن هذا الديناصور يعتبر من أكثر الديناصورات شهرة في العالم، وذلك بعد طرح سلسلة حديقة الديناصورات في عام 1993 وحطم الفيلم إيرادات شباك التذاكر العالمية وقت طرحه، حيث تم عمل نسخة حديثة من الفيلم تحت اسم “ جوراسيك ورلد “ والذي صدر منه فلمين في ذلك التوقيت. 

 

ويضم الهيكل 126 عظمة حقيقية حيث أعيد تشكيل باقي الأجزاء بما يتضمن عظام الجمجمة، ويصنف هذا النوع على أنه من أكبر وأكمل عينة تم اكتشافها على الإطلاق.

 

تقييم خبراء الحفريات للهيكل العظمي للديناصور الشهير 

 

حتى الآن لم يتم الكشف عن اسم مشتري عظام الديناصور الشهير، والذي عثر عليه باحث حفريات في ولاية مونتانا الأمريكية. وصرح خبراء الحفريات إن العظام التي تم بيعها في نيويورك هي هيكل الديناصور الوحيد، والذي يوجد رهن ملكية خاصة بالعالم “أي يمتلكها فرد”، بالإضافة إلى استهداف مؤسسات ومتاحف علمية شهيرة تضم أغلب الهياكل التي تم اكتشافها حتى الآن. وقد استقبل مزاد دار كريستيز في نيويورك المتنافسين من مختلف بلدان العالم، حيث بلغ السعر الأول للهيكل العظمي نحو 6 ملايين دولار أمريكي، وتوالى الارتفاع إلى أن تجاوز السعر الذي تم عرضه في بداية المزاد.

 

ولا يخفي هذا انزعاج علماء وباحثي الحفريات على بيع هذه العظام الثمينة لأشخاص عاديين، لأن هذه الصفقات والعروض بدورها تقلل من فرص الباحثين والمختصين في الكشف عن خبايا الحفريات النادرة التي يتم اكتشافها على كوكب الأرض.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز