عاجل
الإثنين 23 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

بالفيديو.. مشاهد تقشعر لها الأبدان في تشييع جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة

تشييع جثمان
تشييع جثمان

شهدت جنازة الصحفية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبوعاقلة، احتشاد مئات الألاف من الفلسطينيين في مسير تشييع جثمانها  عاقلة من كنيسة الروم الكاثوليك إلى مقبرة "صهيون" وسط تشديدات قوات الاحتلال بالقدس المحتلة.



 

 

وكانت قوات الاحتلال قد أعتدت على المشاركين في موكب تشييع جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة، أمام المستشفى الفرنسي بالقدس، في محيط كنيسة الكاثوليك بالقدس المحتلة.

 

 

وكان مشيعو الجثمان قد اضطروا لإعادة إدخال جثمان أبو عاقلة إلى المستشفى بعد اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة التشييع والتهديد باختطاف الجثمان، وإطلاقها قنابل الصوت والمياه العادمة تجاه المشاركين، والاعتداء عليهم بالضرب بالهروات، والتي أدت إلى إصابة العشرات منهم.

 

وأصر المشيعون على إخراج جثمان الشهيدة أبو عاقلة من المستشفى محمولا على الأكتاف للسير بها في شوارع وأزقة القدس.

 

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي حاولت خروج جثمان الشهيدة شيرين أبوعاقلة من المستشفى الفرنساوي ومنع رفع الأعلام الفلسطينية ولكن الإرادة الفلسطينينة تنتصر رغم جرائم المحتل
قوات الاحتلال الإسرائيلي حاولت خروج جثمان الشهيدة شيرين أبوعاقلة من المستشفى الفرنساوي ومنع رفع الأعلام الفلسطينية ولكن الإرادة الفلسطينينة تنتصر رغم جرائم المحتل

 

ودفعت شرطة الاحتلال بتعزيزات عسكرية وفرق الخيالة إلى المستشفى الفرنسي، وأغلقت الطرق المؤدية إليه، حيث يسجى جثمان الزميلة أبو عاقلة، وصادرت الأعلام الفلسطينية التي رفعها المشيعون في الموكب، ومنعت المئات منهم من مغادرة المستشفى واللحاق بموكب التشييع.

قصف منزل في مُخيم "جنين" وإصابة 13 فلسطينيًا برصاص الاحتلال

من ناحية أخرى،  قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، بناية سكنية في مخيم جنين، بالقذائف، بعد محاصرتها ساعات، واعتقلت شابين، وأصابت 13 آخرين بالرصاص، فيما دهست شابا آخر خلال مواجهات في المخيم. وقالت وزارة الصحة، في بيان صحفي، إن مجمل الإصابات التي وصلت المشافي في جنين 13 إصابة، بينها إصابة حرجة وأخرى في الصدر، و5 إصابات متوسطة و6 بين طفيفة ومتوسطة.

ونشرت قوات الاحتلال القناصة في عدة مواقع وعلى أسطح المنازل، وسط مواجهات عنيفة ومستمرة أطلقت خلالها الرصاص الحي باتجاه المواطنين، ما أدى لإصابة الأسير المحرر داوود الزبيدي"شقيق الأسير زكريا"، و12 آخرين بالرصاص، ودهست آلية تابعة للاحتلال شابا بشكل متعمد في المخيم، وتم نقله إلى إحدى المشافي بالمدينة.

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال استهدفوا بالرصاص سيارة إسعاف تابعة لمستشفى ابن سينا، لدى تواجدها في مخيم جنين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز