عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اشتباكات وهتافات وزغاريد أثناء خروج الشهيدة شيرين أبوعاقلة من المستشفى

استدعت قوات الإحتلال الإسرائيلي تعزيزات عسكرية إلي مستشفى الفرنساوي بالقدس المحتلة، وسط اعتداءات شرطة  الاحتلال علي مشيعي الزميلة الراحلة الشهيدة شيرين أبوعاقلة، حيث علت الهتافات بالروح والدم نفديكي يا “شيرين” وزعاريد النساء، أثناء خروج الجثمان في مشهد مهيب.



 

 

الاحتلال يمنع رفع صور الشهيدة

 

كانت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، قد منعت اليوم الجمعة، تعليق صور ويافطات تحمل صورة الزميلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة، أمام كنسية الروم الكاثوليك.

وأفادت مراسل وكالة وفا الفسطينية، بأن شرطة الاحتلال منعت الشبان من تعليق صور الشهيدة أبو عاقلة ولافتات تندد بجريمة اغتيالها أمام كنيسة الروم الكاثوليك، حيث ستقام جنازتها، واحتجزت بعضهم.

وأضافت أن الاحتلال فرض مخالفات كيدية بحق المواطنين المتواجدين في محيط المستشفى الفرنساوي، في حي الشيخ جراح شرق القدس، قدموا لتشييع جثمان الشهيدة أبو عاقلة الموجود في المستشفى، قبل الصلاة عليه في كنيسة الكاثوليك بالبلدة القديمة،  وأكدت أن سلطات الاحتلال نصبت حاجزا على الشارع المؤدي إلى المستشفى الفرنساوي، وانتشرت بكثافة في محيطه.

 

 

 

 

الاحتلال الصهيوني يهدم المنازل في جنين

 

من ناحية أخرى، قال المواطن محمد فارس الدبعي، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت بالقذائف خمسة منازل، تعود لعائلته وأبنائه، في حي الهدف بمخيم جنين.

وأفاد الدبعي في تصريح لوكالة "وفا" بأن قوات الاحتلال اعتقلت نجله الأسير السابق محمود المطارد منذ فترة، عقب محاصرة البناية السكينة التي يقطنوها. وأكد الدبعي أن قوات الاحتلال استخدمتهم كدروع بشرية، ومنعت سيارات الإسعاف من الوصول إلى المنطقة لعلاج والدته المريضة.  ومن جهته، قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن الهجوم الذي تتعرض له مدينة جنين ومخيمها والذي أدى إلى اصابة واعتقال العشرات من ابناء شعبنا، يأتي استمرارا للحرب الاسرائيلية المتواصلة على شعبنا ومقدساته الاسلامية والمسيحية. وأضاف، إن استمرار الهجوم على المدن والقرى والمخميات الفلسطينية، تزامناً مع مواصلة الاقتحامات والاعتداءات في مدينة القدس المحتلة وخاصة في المسجد الاقصى المبارك، واستمرار سياسة الاستيطان في جميع الاراضي الفلسطينية هو ما يخلق مزيد من أجواء التوتر والتصعيد الذي تتحمل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عنه.

 

وتابع أبو ردينه، إن ما يجري في مدينة جنين ليس حادثا منعزلاً عن ما يجري في القدس وباقي الاراضي الفلسطينية، وهي سياسة ستدفع الأمور نحو الانفجار الشامل الذي لا يمكن السيطرة عليه إطلاقاً.

 

وقال، نطالب الإدارة الاميركية بالتدخل الفوري والعاجل لوقف هذا الهجوم الاسرائيلي الذي يجعل الوضع يصل إلى مرحلة اللاعودة، التي لا يمكن توقع نتائجها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز