عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة
البنك الاهلي

الكشف علي 1734 مواطنًا بالمجان ضمن "حياة كريمة" بكفر الشيخ

القافلة الطبية
القافلة الطبية

نظمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ قافلة طبية بقرية الجزيرة الخضراء التابعة لمدينة مطوبس، لتوقيع الكشف الطبي على الأهالى وصرف العلاج بالمجان، يأتي ذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.



وقالت الدكتورة إلهام محمد، وكيلة وزارة الصحة بكفر الشيخ، إن القافلة ضمت ١٢ عيادة لعدد ١٠ تخصصات طبيه وهي: الباطنة، والأطفال، وتنظيم الأسرة، والعظام، والجلدية، والنسا والتوليد، والجراحة العامة، والأسنان، والرمد، والأنف والأذن، إلى جانب معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة، مؤكدة أن القافلة شهدت إقبالا كبيرا من أهالى القرية.  

من جانبها أوضح الدكتور مجدى شنح، منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة، أن القافلة وقعت الكشف الطبي على عدد ١٧٣٤ مترددا، وخضوع عدد ٩٠ مريضا للكشف المبكر عن الضغط والسكر، بالإضافه إلى عمل التحاليل الطبية لعدد ١٣٧ مريضا، وأشعة لعدد ٥٧ مريضا، فضلا عن عمل تقارير طبية لعدد ٩ مرضى، وتحويل ٨٥ مرضى لأقرب مستشفى لاستكمال العلاج.

 

وأضاف منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة، أنه تم صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، إلى جانب تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس "كورونا" المستجد استفاد منها ١٠٠٣ مواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز